الإتحاد الأوربي يضع أمام حماس ثلاثة شروط من أجل مواصلة تحويل المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية

"جميع وزراء أي حكومة فلسطينية مستقبلية "يجب أن يكونوا ملتزمين بنبذ العنف والإعتراف باسرائيل والموافقة على الإتفاقيات والإلتزامات السابقة، بما فيها خارطة الطريق"!

الإتحاد الأوربي يضع أمام حماس ثلاثة شروط من أجل مواصلة تحويل المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية
قال سفير الأتحاد الأوروبي في إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أن الإتحاد قد وضع ثلاثة شروط أمام حركة حماس بكافة أذرعها من أجل مواصلة تحويل أموال المساعدة للسلطة الفلسطينية!

وأشار السفير رميرو سابريان أوزل، إلى أن جميع وزراء أي حكومة فلسطينية مستقبلية "يجب أن يكونوا ملتزمين بنبذ العنف والإعتراف باسرائيل والموافقة على الإتفاقيات والإلتزامات السابقة، بما فيها خارطة الطريق"!

وقال السفير الأوروبي أنه متفائل بإمكانية أن توافق حركة حماس على هذه الشروط. وبحسب أقواله ففي حال وافقت حماس فإنه من الممكن أن يتم إخراج الحركة من قائمة المنظمات الإرهابية الخاصة بالإتحاد الأوروبي!

ونقلت التقارير الإعلامية الإسرائيلية عن السفير الأوروبي أن موقف الإتحاد الأوربي مقبول على الولايات المتحدة وإسرائيل، إلا أنه أشار إلى أن الإتحاد يتخذ توجهاً أكثر تفاؤلاً.

وبحسب المصادر ذاتها فإن أوزل قد أشار إلى وجود 35 مليون يورو قد خصصها الإتحاد الأوروبي لميزانية السلطة الفلسطينية في العام 2005، وتم تجميدها بسبب الفوضى المالية في السلطة (وليس الحديث هنا عن المساعدات الدولية التي تصل إلى 210 مليون يورو).

وأضاف أن هذه الأموال لن يتم تحويلها إلى السلطة بدون الموافقة على الشروط، وقال أنه يتوقع أن تستجيب حماس لهذه الشروط في وقت قريب.

التعليقات