الإتحاد الأوروبي يقترح تحويل المساعدات الأوروبية إلى عباس مباشرة وليس إلى السلطة الفلسطينية..

نيويورك تايمز: الإتحاد الأوروبي يعمل على بلورة إقتراح لتحويل المساعدات الأوروبية مباشرة إلى رئيس السلطة الفلسطينية وذلك من أجل تجنب تحويلها إلى حكومة حماس..

الإتحاد الأوروبي يقترح تحويل المساعدات الأوروبية إلى عباس مباشرة وليس إلى السلطة الفلسطينية..
كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الإتحاد الأوروبي يعمل على بلورة إقتراح لتحويل المساعدات الأوروبية مباشرة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وذلك من أجل تجنب تحويلها إلى حكومة حماس!

وأشارت الصحيفة إلى أن فكرة تحويل الأموال مباشرة إلى رئيس السلطة، قد اقترحت من قبل مسؤول الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، وذلك بعد محادثات أجراها مع أطراف الرباعية الدولية؛ الولايات المتحدة وروسيا والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وقال سولانا:" يجب أن يكون هناك جهاز مساند للرئيس عباس، وإيجاد طريقة لتمويل سلطته، بسبب مسؤوليته كرئيس للسلطة الفلسطينية، وكوسيلة لمواصلة الحوار بين الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي"!

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الإتحاد الأوروبي يقوم بتحويل ما يقارب 600 مليون دولار سنوياً للسلطة الفلسطينية. وفي حال الموافقة على إقتراح سولانا، فإن ذلك سيكون بمثابة تحول كبير في توجه المجتمع الدولي الذي دأب على تحويل الأموال للسلطة.

ومن جهته، صرح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لم تطلع بعد على اقتراح سولانا. وبحسب المصدر نفسه، فإن موقفي الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي يهدفان إلى إقناع حماس بتغيير مواقفها، ولا يزال من السابق لأوانه التكهن بأن تحويل الأموال لرئيس السلطة يخدم هذا الهدف أم لا، على حد قوله.

التعليقات