الإستخبارات الألمانية تمنح عملاء الموساد جوازات سفر ألمانية لتنفيذ مهمات سرية في الشرق الأوسط!

التعاون بين الموساد والإستخبارات الألمانية قائم منذ ما يقارب 50 عاماً، وكان قد سبق وأن نشرت وسائل الإعلام حول تلقي عملاء الموساد جوازات سفر ووثائق أخرى ألمانية لتنفيذ مهمات سرية

الإستخبارات الألمانية تمنح عملاء الموساد جوازات سفر ألمانية لتنفيذ مهمات سرية في الشرق الأوسط!
قالت مصادر إسرائيلية نقلاً عن صحيفة ألمانية (كلنر شتات إنتسايغر) أن أجهزة الإستخبارات الألمانية زودت عملاء الموساد بجوازات سفر لتنفيذ مهمات في الشرق الأوسط!

وجاء أن الصحيفة المذكورة قد اقتبست تصريحات أحد كبار المسؤولين، سابقاً، في أجهزة الإستخبارات الألمانية تفيد أن عملاء الموساد يستخدمون جوازات سفر ألمانية لتنفيذ عمليات سرية في دول مختلفة في الشرق الأوسط. ولم تورد الصحيفة أسماء تلك الدول.

ومن جهته صادق الناطق بلسان جهاز الإستخبارات الألمانية على أن للجهاز علاقات تعاون مع الموساد، إلا أنه رفض التطرق إلى المعلومات بشأن تزويد عملاء الموساد بجوازات السفر.

وأشارت المصادر إلى أن التعاون بين الموساد والإستخبارات الألمانية قائم منذ ما يقارب 50 عاماً، وبموجب تقارير سبق نشرها، فإن الجهاز الألماني ساعد بتزويد عملاء الموساد بجوازات سفر ووثائق أخرى.

كما جاء أن هذه المعلومات بشأن تزويد عملاء الموساد بجوازات سفر ألمانية، جاءت على خلفية إلقاء القبض على عملاء للموساد في قضيتين، تم استخدام جوازات سفر أجنبية فيهما؛ الأولى لدى محاولة اغتيال خالد مشعل، من قيادة حركة حماس، في عمان العاصمة الأردنية عام 1996، حيث تبين أن عملاء الموساد استخدموا جوازات سفر كندية، أما الحادثة الثانية فقد وقعت في نيوزيلندا في العام 2004، حيث حاول عملاء الموساد الحصول على جوازات سفر محلية عن طريق الإحتيال.

إلا أن المصادر أشارت إلى أن الفارق بين هاتين الحادثتين وبين ما ذكرته الصحيفة الألمانية، هو أن الإستخبارات الألمانية قامت برغبتها بتزويد عملاء الموساد بجوازات السفر في إطار التعاون بين الجهازين، وليس عن طريق الإحتيال بخلاف رغبة الدول ذات الصلة في الحادثتين السابقتين.

التعليقات