الاتحاد الاوروبي يزيد معوناته للفلسطينيين

بنيتا فيريرو وولدنر مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي تقول ان الاتحاد المؤلف من 25 دولة خصص 60 مليون يورو (72 مليون دولار) للمساعدة في احياء الاقتصاد الفلسطيني

الاتحاد الاوروبي يزيد معوناته للفلسطينيين
أعلن الاتحاد الاوروبي زيادة المعونات التي يقدمه للفلسطينيين لمساعدتهم في الاعمار الاقتصادي في اعقاب الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.

وقالت بنيتا فيريرو وولدنر مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي في بيان ان الاتحاد المؤلف من 25 دولة خصص 60 مليون يورو (72 مليون دولار) للمساعدة في احياء الاقتصاد الفلسطيني واقامة مؤسسات للاضطلاع بالمهام الجديدة الناتجة عن فك الارتباط.

وأتمت اسرائيل سحب المستوطنين وقوات الجيش من غزة الاسبوع الماضي بعد 38 عاما من الاحتلال رغم انها ما زالت تسيطر على الحدود البحرية والجوية والبرية للقطاع الكثيف السكان.

والاموال الجديدة التي اعلن عنها ترفع حجم المعونات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي الى الفلسطينيين هذا العام الى 280 مليون يورو من 250 مليون يورو اعلنت في السابق.

وجاء الاعلان عشية اجتماع وزاري في نيويورك للمجموعة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الاوسط والتي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة سيركز على الخطوات التي ينبغي اتخاذها في اعقاب الانسحاب الاسرائيلي من غزة.

وسيقدم جيمس وولفنسون الرئيس السابق للبنك الدولي ومبعوث اللجنة الرباعية الخاص بشان الانسحاب من غزة تقريرا الى الاجتماع عن خطته لتلبية حاجات المنطقة.

التعليقات