الاتحاد الاوروبي يوجه صفعة الى رئيسه برلوسكوني، برفضه ضم اسرائيل الى صفوفه

اسرائيل توقعت ان يساهم تسلم ايطاليا لرئاسة الاتحاد بتحسين علاقاتها مع دول المنظومة الاوروبية * القرار يشمل رفض ضم روسيا الى دول الاتحاد، ايضاً

الاتحاد الاوروبي يوجه صفعة الى رئيسه برلوسكوني، برفضه ضم اسرائيل الى صفوفه
اعلن ناطق بلسان مفوضية الاتحاد الأوروبي في بروكسيل، ان المفوضية رفضت، خلال اجتماع عقدته، امس، اقتراحا قدمه رئيس الحكومة الايطالية، سلفيو برلوسكوني، بضم إسرائيل إلى المنظومة الاوروبية. كما رفضت المفوضية اقتراحا بضم روسيا اليها.

ويعتبر قرار المفوضية بشأن رفض ضم اسرائيل، بمثابة صفعة قوية توجهها المنظومة الاوروبية الى رئيس دورتها الحالية، رئيس الحكومة الايطالي، الذي توقعت اسرائيل ان يساهم تسلمه لرئاسة الاتحاد بتحسين علاقاتها مع اوروبا وتقربها من الاتحاد.

وعلم ان الاتحاد الاوروبي قرر، تشكيل طاقم خاص كلفه مهمة توثيق العلاقات مع الدول المجاورة لدول الاتحاد، ومن بينها إسرائيل التي تعتبر من جارات الاتحاد الاوروبي بفعل القرابة الجغرافية بينها وبين قبرص التي سيتم ضمها الى دول الاتحاد الاوروبي، هذا العام.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، فرانكو بارتيني، امس، إن إيطاليا معنية، خلال رئاستها للدورة الحالية، بتشجيع دول مثل إسرائيل وروسيا على الاندماج في المنظومة الاوروبية".

التعليقات