البرلمان التركي يصوت غداً على اقتراح مساندة العدوان الاميركي على العراق

حكومة أردوغان ستقدم غداً مذكرة ثانية إلى البرلمان تطلب فيها السماح للقوات الأميركية باستخدام الأراضى والتسهيلات التركية، فى عدوانها على العراق

البرلمان التركي يصوت غداً على اقتراح مساندة العدوان الاميركي على العراق
قالت مصادر تركية، مساء اليوم، ان البرلمان التركي قد يصوت، غدا او بعد غد، على اقتراح يدعو الى مساندة العدوان الاميركي على العراق، عبر السماح للقوات المعتدية باستخدام الاراضي التركية في طريقها الى العراق.

وذكرت مصادر تركية أن حكومة رجب طيب أردوغان ستقدم غداً مذكرة ثانية إلى البرلمان تطلب فيها السماح للقوات الأميركية باستخدام الأراضى والتسهيلات التركية، فى عملياتها الحربية ضد العراق. وتوقعت هذه المصادر أن يوافق البرلمان على هذه المذكرة.

وتسمح المذكرة للقوات الأميركية باستخدام الموانئ والقواعد التركية، وعبور الأراضى التركية إلى شمال العراق، واستخدام تسهيلات لوجستية فى تركيا.

من ناحية ثانية ذكرت المصادر التركية أن مسؤولين أتراكاً عقدوا اجتماعاً مع شخصيات كردية بارزة لبحث شروط وظروف دخول قوات تركية إلى شمال العراق فى نطاق العمليات الأميركية. وأضافت المصادر أن دخول القوات التركية إلى شمال العراق سيكون بأعداد محدودة وإلى عمق لا يتجاوز 20 كيلو متراً، وسيكون دور هذه القوات محدداً بإطار المهمات القتالية الأميركية، ولن تلعب دوراً مستقلاً لا يتماشى مع الخطة الأميركية للعراق.

التعليقات