الخارجية الروسية: مشعل سيزور موسكو الأسبوع المقبل..

نسترينكو: " أهم المواضيع التي ستُناقش مع مشعل هي إنهاء الانقسام الفلسطيني وإمكانية استئناف محادثات السلام مع اسرائيل"..

الخارجية الروسية: مشعل سيزور موسكو الأسبوع المقبل..

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية، اندريه نسترينكو إن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل سيزور موسكو الأسبوع المقبل.


وبحسب ما نشرته الخارجية الروسية اليوم على موقعها الانترناتي، أضاف نسترينكو أن مشعل "سيجري مشاورات في الخارجية الروسية في سياق الحوار السياسي الذي تقيمه موسكو مع القوى المؤثرة في المجتمع الفلسطيني بهدف المساهمة بحل مهمة استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

وذكّر الدبلوماسي الروسي بان " الرئيس الشرعي والمعترف به لكافة الفلسطينيين" بحسب تعبيره، رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله، محمود عباس كان قام " بزيارة عمل إلى موسكو في الآونة الأخيرة، وقد أكدت محادثاته مع الرئيس ميدفيدف تطابق وجهات النظر بخصوص سبل التغلب على معيقات العملية السلمية في الشرق الأوسط"..

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية، إن " أحد أهم المواضيع التي ستُناقش مع مشعل هي سبل التغلب على الانقسام الفلسطيني". وأشار إلى أن روسيا " تؤيد الجهود الجارية لتحقيق هذه الغاية، وخصوصا جهود القيادة المصرية، وفي هذا الصدد توظف أي فرصة تعزز تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأضاف: أود أن أؤكد قناعتنا بان مثل هذه الوحدة على أساس الالتزام بالتسوية السياسية وميثاق منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية، هي المفتاح لتنفيذ الحق الذي لا جدال بشأنه للفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة القابلة للحياة والتي ستكون عامل ضمان للأمن والسلام في المنطقة"..

التعليقات