الرئيس الايراني المنتخب يحث على المصالحة

يقول في خطاب وجهه الى الشعب الايراني: "علينا ان ننسى كل خلافاتنا وان نحولها الى صداقة.. نحن أمة واحدة وعائلة كبيرة واحدة. يجب ان نساعد بعضنا البعض لاقامة مجتمع عظيم"

الرئيس الايراني المنتخب يحث على المصالحة
حث الرئيس الايراني المنتخب محمود أحمدي نجاد، الايرانيين على تنحية خلافاتهم جانبا بعد الفوز في جولة الاعادة التي اثارت انقسامات طبقية في البلاد.

وقال أحمدي نجاد في تصريحات اذاعتها الاذاعة الحكومية،اليوم السبت، وهي الاولى منذ اعلان فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت امس الجمعة: "اليوم هو يوم يجب علينا فيه ان ننسى كل خلافاتنا وان نحولها الى صداقة."

وأضاف "نحن أمة واحدة وعائلة كبيرة واحدة. يجب ان نساعد بعضنا البعض لاقامة مجتمع عظيم."

وأضاف في الحديث المسجل "هدفنا الرئيسي اليوم هو اقامة أمة اسلامية نموذجية متقدمة وقوية."

وتشير النتائج الرسمية للانتخابات الى ان المحافظ المتشدد رئيس بلدية طهران السابق هزم بسهولة السياسي المخضرم أكبر هاشمي رفسنجاني وحصل على 62 في المئة من الاصوات التي تم الادلاء بها.

وقال محللون ان احمدي نجاد (48 عاما) حصل على تأييد الفقراء المتدينين لانزال الهزيمة برفسنجاني الذي ساندته الاحزاب المؤيدة للاصلاح والايرانيون الاثرياء الذين يخشون احتكار المتشددين للسلطة في تلك الدولة الاسلامية.

وقال أحمدي نجاد "انني فخور بالتأكيد لان الشعب الايراني انتخبني. لكن أكثر من ذلك انا فخور لان اتمكن من العمل من أجل ايران .. الان في البلدية وفي المستقبل في الرئاسة."

ويتولى أحمدي نجاد الرئاسة في اغسطس اب.

وأضاف "انني اشعر بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقي."

التعليقات