السلطات الأسبانية تحتجز مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس

-

السلطات الأسبانية تحتجز مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس
قال مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة نابلس الدكتور غسان حمدان أن السلطات الاسبانية احتجزته اليوم في مطار مدريد لأكثر من ثمان ساعات بدون أي مبرر.

وقال حمدان في اتصال هاتفي مع موقع "عرب48" أنه وخلال عودته من الإكوادور بعد مشاركته هناك في مؤتمر دولي لصحة الشعوب تعرض للاحتجاز في غرفة صغيرة لا تزيد مساحتها عن 15 متر مربع مع حوالي 60 شخص آخر من دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

وأوضح بأنه وبعد احتجاجه للضباط الاسبان ووقوع مشادات كلامية معهم بسبب هذا الإجراء غير المبرر قالوا له بأن هناك أوامر عليا ودواعي أمنية دعتهم لتنفيذ هذا الإجراء.

وأكد بأن الضباط المسؤولين أمروه وجميع من معه بالتزام الغرفة وعدم الخروج منها، موضحا بأن ظروف الغرفة لا تختلف عن أية زنزانة في سجن حقيقي مشيرا الى أنه رفض الانصياع لهم وبقي واقفا معظم الوقت خارج الغرفة.

وقال د.حمدان بأنه أبلغ الضباط المسؤولين في المطار وكذلك عددا من المسؤولين الاسبان عبر الاتصال الهاتفي معهم بأن مثل هذه الإجراءات العنصرية لا تختلف كثيرا عن تلك التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كما أوضح لهم بأن مثل هذه الممارسات ستضر بطبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين الفلسطيني والاسباني.

يشار إلى أن د. حمدان يرأس الوفد العربي في حركة صحة شعوب العالم وهو من أبرز القادة الفلسطينيين الميدانيين خاصة في مجال الإغاثة الطبية .

التعليقات