المبعوثان الأمريكيان يصلان اليوم إلى المنطقة لعقد سلسلة من الإجتماعات

-

المبعوثان الأمريكيان يصلان اليوم إلى المنطقة لعقد سلسلة من الإجتماعات
افادت مصادر فلسطينية انه سيصل اليوم الثلاثاء إلي المنطقة المسؤولان الأميركيان ديفيد والش، مساعد وزير الخارجية الأميركي واليوت ابرامز، مساعد مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الامن القومي وذلك في إطار الترتيبات الفلسطينية الأمريكية لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن الى واشنطن اوائل الشهر المقبل.

واوضحت تلك المصادر ان المسؤولين ألأمريكيين سيعقدان سلسلة مباحثات ولقاءات مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن ومع عدد من المسؤولين الفلسطينيين.

و أشارت المصادر ذاتها ان عدداً من المواضيع ستكون على راس جدول أعمال اللقاءات مع المبعوثين الأمريكيين منها عدم التزام إسرائيل بتفاهمات شرم الشيخ والتوسع الاستيطاني الذي تقوم به إسرائيل في معظم الأراضي الفلسطينية.

واضافت المصادر ان السلطة الفلسطينية ستطالب الإدارة الأمريكية من خلال المبعوثين الضغط على اسرائيل لتوقف نشاطاتها الاستيطانية التي تواصل القيام بها رغم الموقف الامريكي منها.

وهذا وسيلتقي المسؤولان الأميركيان رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل وعدد من المسؤوليين الاسرائيليين وسيبحث الموفدان الأمريكيان في إسرائيل ما بعد لقاء شارون بوش وايضا موضوع الاستيطان وسبل التقدم في تنفيذ خطة فك الإرتباط الإسرائيلية عن الفلسطينيين.

إلى ذلك ذكرت مصادر صحفية ان المسؤولين الاميركيين سيترأسان اجتماعا للجنة الرباعية على مستوى المندوبين لبحث تثبيت موقع رئيس البنك الدولي السابق جيمس ولفنسون في منصبه الجديد منسقا عن اللجنة الرباعية مع كلا الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لخطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.

التعليقات