المركز الاحوازي يدعو الى انقاذ محكومين بالاعدام في ايران

-

المركز الاحوازي يدعو الى انقاذ محكومين بالاعدام في ايران
دعا المركز الاحوازي لحقوق الانسان"، المنظمات الدولية و الانسانية للدفاع عن خالد حرداني و فرهنك منصوري المحكومين بالاعدام من قبل السلطات الايرانية.

وجاء في بيان، تلقى موقع "عرب48" نسخة عنه، ان "السلطات الايرانية "تنتهك حقوق الانسان يوميا دون رادع او مانع وها نحن نصرخ عاليا، اليوم،للدفاع عن قافلة جديدة من المحكومين بالإعدام زانقاذهم من مخالب الموت".

وبرأي المركز فقد "اصبح حكم الاعدام في ايران لابناء الشعوب المضطهدة وللايرانيين انفسهم احد الوسائل التي تتباه بها حكومة ايران الديكتاتورية و تتحدى بها العالم كوسيلة رد على الضغوط المتصاعدة من قبل العالم الحر والمؤسسات المدنية". وقال المركز: "كلما تصاعدت صيحات العالم للضغط على ايران من اجل احترام حقوق الانسان و المواطنين أصدرت حكومة الجمهورية الإسلامية المزيد من إحكام الإعدام واعتقلت عددا اخر من المدنين و الصحفيين ورجال ونساء المؤسسات المدنية لتشغل بال العالم بهم و تنشغل هي بسياساتها الرجعية ومصادرة كل الحقوق الإنسانية للمواطنين" .

وحسب البيان، فان "اخر حصيلة لاوامر الاعدام الصادرة في ايران بحق المواطنين من مختلف القوميات خلال التسعة اشهر الماضية تجاوزت 150 شخصا، وهناك العديد ممن صدر حكم الإعدام بحقهم و لم ينفذ بعد، و منهم من ابناء الاحواز المحتلة، خالد حرداني ابن عبد السادة من مواليد مدينة الاحواز والمعتقل في سجن رجائي كوهردشت بمدينة كرج الإيرانية، وفرهنك بورمنصوري ابن واداي، مواليد مدينة عبادان، المعتقل بسجن اوين بمدينة طهران . وقد صدر عليهما حكم الاعدام بتهمة الإخلال بالامن، وهي تهمة "تلفقها السلطات الايرانية لكل المواطنين العرب الأحوازيين وكل من يعارض السلطات الإيرانية" حسب البيان.

التعليقات