الولايات المتحدة أكبر سجان في العالم: 2.3 مليون سجين غالبيتهم من السود..

-

الولايات المتحدة أكبر سجان في العالم: 2.3 مليون سجين غالبيتهم من السود..
أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" للدفاع عن حقوق الانسان أن الولايات المتحدة هي أكبر سجان في العالم حيث تعتقل وراء القضبان 2,3 مليون شخص، أي أكثر من أي بلد آخر في العالم وأكثر من أي وقت مضى في تاريخها.

وقالت المنظمة في بيان حول الأرقام التي نشرتها الجمعة وزارة العدل الأميركية إن عدد السجناء يمثل ما نسبته 762 سجينا لكل مئة الف نسمة، مقارنة بـ152 سجينا لكل مئة الف نسمة في بريطانيا، و108 في كندا، و91 في فرنسا.

وقال مدير المنظمة في الولايات المتحدة ديفيد فاهتي إن "الأعداد الجديدة للسجناء تؤكد أن الولايات المتحدة هي أكبر سجان في العالم".

وأضاف "على الأميركيين أن يسألوا لماذا تحتجز الولايات المتحدة هذا العدد الأكبر بكثير من العدد المحتجز في كندا وبريطانيا وديموقراطيات أخرى".

وتظهر الأعداد الجديدة المعلنة تفاوتا كبيرا بين أعداد السجناء البيض والسود في الولايات المتحدة حيث هناك ستة سجناء سود مقابل كل سجين أبيض واحد.

وبحسب أرقام وزارة العدل فإن نحو 11% من الرجال السود في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و34 عاما هم اليوم داخل السجن.

وتقول "هيومن رايتس ووتش" إن احتمال إرسال متهم أسود بقضية متعلقة بالمخدرات الى السجن في الولايات المتحدة، يفوق بنسبة 12 مرة احتمال لو كان المتهم في القضية عينها أبيض، على الرغم من أن نسبة تعاطي المخدرات بين البيض والسود متساوية تقريبا.

وقالت المنظمة إنه "على الرغم من أن البيض وهم الأكثر عددا، يشكلون المجموعة الأكبر لمتعاطي المخدرات، فإن السود يشكلون 54% من إجمالي عدد الأشخاص الذين يدخلون السجون الأميركية في قضايا مخدرات جديدة".

التعليقات