امنستي تؤكد تنامي العداء للعرب في اوروبا!

المنظمة الدولية تلفت النظر الى اعتماد أوروبا لعدد من القوانين المجحفة في مجال الحريات الشخصية والحريات العامة تحت ستار احتواء العنف السياسي والارهاب..

امنستي تؤكد تنامي العداء للعرب في اوروبا!
أكد التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية "امنستي"، والذي نشرت تفاصيله اليوم تنامي ظاهرة معاداة العرب والمسلمين داخل دول الاتحاد الاوروبي وتورط أجهزة الامن في تفشي هذه الظاهرة.

وقالت المنظمة ان مظاهر العنصرية ضد العرب والمسلمين وأعمال العنصرية التي تقوم بها قوات حفظ النظام والجهات الرئيسة متصاعدة وتندرج ضمن الانتهاكات الفعلية لحقوق الانسان.

ولفتت المنظمة الدولية النظر الى حالات الابعاد والطرد والاعتقال المختلفة، وتطرقت الى اعتماد أوروبا لعدد من القوانين المجحفة في مجال الحريات الشخصية والحريات العامة تحت ستار احتواء العنف السياسي والارهاب.

وقال مدير الفرع البلجيكي لمنظمة العفو الدولية، فيليب هاسمان، ان ادارة ازمة الارهاب ادت الى نتائج وخيمة ومخزية في ملف حقوق الانسان حيث تصاعدت الانتهاكات والتجاوزات، مبينا ان الاتحاد الاوروبي ومختلف مؤسساته يلتزم صمتا مثيرا للقلق.

وفي ما يتعلق ببلجيكا اعربت منظمة العفو الدولية في تقريرها الاخير عن اسفها لتخلي السلطات البلجيكية العام الماضي عن ما كان يعرف بقانون الصلاحية الدولية والذي يقضي بمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الانسانية وملاحقة مجرمي الحرب مهما كانت مواقعهم و جنسياتهم.

وقالت المنظمة في اشارة الى التخلي عن ملاحقة رئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون بسبب تورطه في مذابح صبرا وشاتيلا انها تأسف للتحويرات البلجيكية والتي تسببت في غلق ملفات جنائية رئيسة ومهمة.

التعليقات