انفجار يحدث أضرارا في أنبوب نفط في جنوب شرق تركيا..

تصعيد في الهجمات على امتداد حدود تركيا مع العراق في أعقاب مجزرة أسطول الحرية وتفاقم الأزمة في العلاقات بين إسرائيل وتركيا..

انفجار يحدث أضرارا في أنبوب نفط في جنوب شرق تركيا..
أدى انفجار لم تعرف أسبابه، يوم أمس السبت، إلى إشعال حريق واحداث أضرار في أنبوب للنفط ينقل النفط القادم من العراق إلى ميناء جيهان التركي على البحر التوسط.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الانفجار وقع بالقرب من مدينة مدنيات في محافظة ماردين في جنوب شرق تركيا، واستهدف الانفجار أنبوبا سبق وأن تعرض لهجمات سابقة في المنطقة.

وتدخل رجال الإطفاء لإخماد الحريق، كما فتح تحقيق في الانفجار.

ويبلغ طول الانبوب 970 كلم، وهو يصل كركوك في شمال العراق بمرفأ جيهان من حيث يحمل النفط الى ناقلات تنقله الى الاسواق العالمية.

ونقل الانبوب السنة لماضية 167,6 مليون برميل من الخام.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ ارتكاب الجيش الإسرائيلي لمجرزة أسطول الحرية وتفاقم الأزمة بين إسرائيل وتركيا تواجه تركيا تصعيدا في الهجمات على حدودها العراقية، حيث قتل 11 جنديا في منتصف الشهر الماضي في اشتباكات وصفت بأسوأ الهجمات في السنوات الأخيرة.

وفي السياق ذاته أدى انفجار عبوة جانبية ناسفة إلى إصابة 15 شخصا في حافلة في استنبول في الثامن من الشهر الماضي حزيران / يونيو.

كما تواجه تركيا في الوقت ذاته ضغوطا أمريكية لدفعها إلى التخلي عن مطالبها من إسرائيل بشأن مجزرة أسطول الحرية، ووقف التدهور في العلاقات بين الطرفين.

التعليقات