اولمرت يكرر رفض اسرائيل السماح بمشاركة حماس في الانتخابات الفلسطينية!

اولمرت يلتقي وزير المالية الفلسطيني سلام فياض في مطلع الاسبوع المقبل في لندن، على هامش قمة مجموعة الدول الكبرى، وسيناقشان التعاون الاقتصادي

اولمرت يكرر رفض اسرائيل السماح بمشاركة حماس في الانتخابات الفلسطينية!
كرر الوزير ايهود اولمرت، القائم باعمال رئيس الحكومة الاسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، سعي اسرئايل الى التخريب على الانتخابات التشريعية الفلسطينية، بقوله انها لن تسمح باي حال بمشاركة حركة حماس في هذه الانتخابات.

وكان اولمرت يعقب للاذاعة الاسرائيلية العامة على اللقاء الذي عقده، امس الاحد، في برشلونة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش اعمال القمة الاورو-متوسطية. وقال انه طالب عباس بنزع اسلحة المقاومة الاسلامية (حماس) .

وحسب مصدر اعلامي اجنبي، اتفق عباس واولمرت على بحث سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين بلديهما". وينتظر ان يلتقي اولمرت ووزير المالية الفلسطيني سلام فياض في مطلع الاسبوع المقبل في لندن حيث سيتحدث كلاهما خلال قمة مجموعة الدول الكبرى بدعوة من وزير المالية البريطاني جوردون براون.

وادعى اولمرت ان "حماس لا تؤيد السلام وتمثل تهديدا للسلام وللفلسطينيين أنفسهم" مضيفا "ان "الارهاب" هو العقبة الرئيسية في سبيل تحسين العلاقات بين اسرائيل والفلسطينيين".

ويشارك عباس واولمرت حاليا في قمة المتوسطية التي تعقد بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الشراكة الاورومتوسطية بين الاتحاد الاوروبي وعشر من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. والقمة هي المنتدى الدولي الوحيد الذي يلتقي خلاله الفلسطينيون والاسرائيليون بصفة منتظمة لمناقشة التعاون بينهم.

وحضر عباس في وقت سابق يوم الاحد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي وعدد من كبار زعماء الاتحاد في اشارة الى رغبة الاتحاد في تطوير الروابط مع القيادة الفلسطينية وتعزيز دوره في عملية السلام في الشرق الاوسط.

التعليقات