ايران وعدت مشعل بتقديم 250 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

روسيا لم تؤكد اجتماع بوتين بوفد حماس، ومصدر في الحركة يقول ان المعلومات المتوفرة حتى الآن تقول ان الوفد سيلتقي وزير الخارجية سيرغي لافروف..

ايران وعدت مشعل بتقديم 250 مليون دولار للسلطة الفلسطينية
قالت صحيفة «لحياة» اللندنية، نقلا عن مصادر فلسطينية، ان الحكومة الايرانية وعدت رئيس المكتب السياسي لـ «حركة المقاومة الاسلامية» (حماس) خالد مشعل بتقديم نحو 250 مليون دولار اميركي للسلطة الفلسطينيا "تعويضا عن قطع المساعدات الاميركية والاوروبية".

واكدت المصادر ان وفدا من «حماس» سيستأنف نهاية الاسبوع المرحلة الثانية من جولته العربية والدولية، بزيارة موسكو الجمعة المقبل. وقالت ان الزيارة التي ستستمر ثلاثة ايام ستشمل لقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف، وان «تأكيدات لم تصل الى حماس في شأن موعد محدد مع الرئيس بوتين»

وقررت قيادة «حماس» ان يرأس الوفد مشعل، على ان يضم في عضويته نائبه موسى ابو مرزوق ومحمد نزال وسيد صيام وسامي خاطر وعزت الرشق. وقالت :"تقرر ان يترأس الوفد مشعل رغم عدم وجود ضمانات بحصول لقاء مع بوتين لأن حماس حركة تحرر وطني وروسيا دولة عظمى".

وعقد امس المكتب السياسي لـ «حماس» اجتماعات مطولة في دمشق لتقويم المرحلة الاولى من جولة قياديي الحركة، والتي جرى وصفها بـ "الناجحة". وقال مصدر في حماس ان الدول وعدت بتعويض الخسائر المالية كما وعدت تركيا بتمويل مشاريع في قطاع غزة.

التعليقات