بوش: الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل ضد ايران

-

بوش: الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل ضد ايران
واصل الرئيس الامريكي جورج بوش اليوم الاربعاء مهاجمة ايران ورئيسها محمود احمدي نجاد، متعهدا في تصريحات صحفية، بان "الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل في مواجهة ايران اذا دعت الحاجة" .

وجاءت تصريحات بوش هذه ردا على خطاب الرئيس الايراني أحمدي نجاد الذي نسب اليه تشكيكه بالمحرقة ودعوته الى محو اسرائيل من على الخارطة .

واعرب بوش في مقابلة مع رويترز على متن طائرة الرئاسة في طريقه الى ناشفيل عن اغتباطه لقرار وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن مطالبة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية باحالة ايران الى مجلس الامن. وقال ردا على سؤال عما اذا كان يعتقد ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستحيل ايران الى مجلس الامن: "يجب ان تنظر الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى الحقائق.. وتستمع جيدا الى النقاشات.. وهناك فرصة طيبة للغاية في أنها ستفعل ذلك."

وقال بوش أيضا انه تحدث الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ايران وأنه لا يمكنه أن يتحدث عن شعور بوتين بخصوص احالة طهران الى مجلس الامن. واضاف "انه يدرك التهديد.. ولدينا هدف مشترك."

واعتبر اسرائيل حليفا قويا للولايات المتحدة. وقال " سندافع عن اسرائيل اذا دعت الضرورة. هذا النوع من الحديث الذي ينطوي على تهديد مثير للقلق. انه ليس مقلقا للولايات المتحدة فحسب وانما لدول اخرى في العالم ايضا."

وعندما سئل عما اذا كان يعني ان الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل عسكريا قال بوش "بالتأكيد.. سندافع عن اسرائيل."

وكان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد قد سخر، اليوم الاربعاء من النداءات الدولية لبلاده لوقف برنامجها النووي وقال في خطاب القاه أمام حشد ضم الالاف في مدينة بوشهر المطلة على الخليج "انني أقول لتلك القوى العظمى الزائفة ان الامة الايرانية نالت استقلالها منذ 27 عاما .. وفيما يتعلق بالقضية النووية فانها ستقاوم الى أن تنال حقوقها كاملة."

التعليقات