تحطم قاذفة أمريكية من طراز بي 1 لدى هبوطها في قاعدة عسكرية بقطر..

القاذفة تستطيع القيام برحلات عابرة للقارات دون تزود بالوقود، واختراق الشبكات الدفاعية، وهي من الأسلحة الإستراتيجية، وقادرة على حمل كميات كبيرة من القنابل والأسلحة النووية..

تحطم قاذفة أمريكية من طراز بي 1 لدى هبوطها في قاعدة عسكرية بقطر..
صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن بأن قاذفة قنابل من طراز B-1 تحطمت لدى هبوطها في قاعدة جوية في قطر، يوم أمس الجمعة. وقال إن سبب تحطمها لم يعرف بعد.

ونفى المسؤول ما ذكرته بعض وسائل الإعلام في المنطقة من أن الطائرة من طراز B-52.

ويذكر أن قاذفة القنابل من طراز B-1 من الطائرات التي تستطيع القيام برحلات جوية طويلة عابرة للقارات دون تزود بالوقود في الجو، كما أنها تستطيع اختراق الشبكات الدفاعية المتطورة، وهي تعد من الأسلحة الإستراتيجية الأميركية، كما أنها قادرة على حمل كميات كبيرة من القنابل، بما في ذلك الأسلحة النووية.

وأشار المسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية إلى أنهم لا يعرفون بعد عدد الذين كانوا في الطائرة أو مهمتها، وأن تحقيقا فد فتح لمعرفة أسباب الحادث.

وأفاد بيان للقيادة المركزية الأميركية بولاية فلوريدا، بأن الطائرة اشتعلت فيها النيران عندما هبطت بالقاعدة التي تبعد مسافة 35 كلم جنوب الدوحة، غير أن أفراد طاقمها خرجوا منها بسلام وتم إجلاؤهم.

وأضاف البيان أن الحادث وقع عند الساعة (9:10 بالتوقيت المحلي للدوحة)، مشيرا إلى أنه جرى احتواء الحريق، دون ذكر تفاصيل إضافية.

التعليقات