تركيا ترفض مساعدة إسرائيلية بالزلزال..

إسرائيل كانت قد أرسلت فريقا كبيرا قبل أكثر من 10 سنوات في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وأدى إلى مصرع نحو 18 ألف شخص

تركيا ترفض مساعدة إسرائيلية بالزلزال..
قالت مصادر في مكتب وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، إن تركيا رفضت عرضا إسرائيليا للمساعدة في أعقاب الهزة الأرضية التي ضربت شرق أراضيها فجر أمس الاثنين، وقتل جراءها 51 شخصا.

وعلم أن باراك أصدر تعليمات لجهاز الأمن الإسرائيلي ببحث الإمكانيات لتقديم المساعدة من خلالها إلى تركيا.

ونقل عن مصادر في مكتب باراك أنه عقب اتصالات مع السلطات التركية تبين أن أنقرة ليست بحاجة للمساعدة الإسرائيلية، وذلك على ضوء حجم الخسائر البشرية والتجربة التي تراكمت لدى السلطات التركية إثر أحداث مشابهة في الماضي.

وكانت إسرائيل قد أرسلت فريق إنقاذ كبيرا إلى تركيا في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا قبل أكثر من 10 سنوات، وأدت إلى مصرع نحو 18 ألف شخص.

ووفقا للتقارير التركية فإن 51 شخصا لقوا مصرعهم جراء الهزة الأرضية التي ضربت شرق تركيا عند الساعة الرابعة والنصف من فجر الاثنين وأعقبتها أكثر من أربعين هزة ارتدادية كانت أقواها بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر.

يذكر أن توترا شديدا يسود العلاقات التركية الإسرائيلية منذ مطلع العام الماضي على خلفية الحرب الأخيرة على غزة. وبلغ التوتر أوجه عقب إهانة داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي للسفير التركي.

التعليقات