تركيا تهدد اسرائيل بقطع العلاقات اذا لم تعتذر

حذر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو من ان بلاده ستقطع علاقاتها مع اسرائيل اذا لم تعتذر الاخيرة عن الهجوم الذي شنته في 31 ايار/مايو على اسطول الحرية

تركيا تهدد اسرائيل بقطع العلاقات اذا لم تعتذر
حذر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو من ان بلاده ستقطع علاقاتها مع اسرائيل اذا لم تعتذر الاخيرة عن الهجوم الذي شنته في 31 ايار/مايو على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ما اسفر عن مقتل تسعة اتراك، كما نقلت عنه وسائل الاعلام.

وحض الوزير التركي بحسب ما ذكرت صحيفة حرييت الصادرة الاثنين، اسرائيل على الاعتذار عن هجومها او القبول بنتائج لجنة تحقيق دولية. واضاف محذرا انه في حال لم تفعل اسرائيل ذلك فان "العلاقات ستقطع". وادلى الوزير بتصريحه هذا على متن الطائرة التي عادت به مساء الاحد من قرغيزستان الى انقرة.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جدد مساء الجمعة التأكيد على ان اسرائيل لن تعتذر عن الهجوم الذي شنته قواتها في المياه الدولية على اسطول الحرية.

وخلافا لتصريحاته السابقة لم يرفض الوزير التركي لجنة التحقيق التي شكلتها اسرائيل للتحقيق في الهجوم على الاسطول الانساني. وقال "اذا خلصت هذه اللجنة الى ان الغارة كانت ظالمة واذا اعتذروا فسيكون هذا كافيا"، مؤكدا ان تركيا تصر كذلك على قيام اسرائيل بدفع تعويضات. وكانت تركيا تصر حتى الان على تشكيل لجنة تحقيق دولية ومستقلة في الهجوم على اسطول الحرية.

التعليقات