تلفزيون ميانمار: المحصلة الرسمية لقتلى الاعصار تبلغ 77738

-

تلفزيون ميانمار: المحصلة الرسمية لقتلى الاعصار تبلغ 77738
قال تلفزيون ميانمار، اليوم الجمعة، إن العدد الرسمي لقتلى الاعصار الذي اجتاح دلتا ايراوادي في اوائل مايو ايار بلغ 77738 شخصا.

وكان العدد الرسمي السابق يبلغ 43328 قتيلا.

ويقول خبراء مستقلون إن العدد الفعلي أعلى من ذلك على الارجح، بينما يقول مسؤولون بريطانيون إن إجمالي عدد القتلى والمفقودين قد يتجاوز 200 الف شخص.

وكانت قد أعلنت مصادر دبلوماسية في ميانمار -بورما سابقا- أن المجلس العسكري الحاكم دعا الدبلوماسيين الأجانب إلى جولة على المناطق المنكوبة بالإعصار نرجس الذي ضرب البلاد قبل أسبوعين وأسفر عن مقتل وفقدان أكثر من سبعين ألف شخص، وسط أنباء عن ظهور بعض حالات الكوليرا بين الناجين.

فقد أكدت المتحدثة الرسمية باسم السفارة البريطانية في العاصمة يانغون أن السلطات الرسمية أبلغت البعثات الأجنبية المعتمدة لديها عزمها على تنظيم جولة على المناطق التي ضربها الإعصار نرجس مطلع الشهر الجاري.

في الأثناء قال أحد الدبلوماسيين الغربيين في يانغون إنه من غير المتوقع أن تقدم السلطات العسكرية في ميانمار صورة حقيقة عن حجم الأضرار التي خلفها الإعصار، أو السماح للبعثات بالتجوال بحرية في المناطق المتضررة، لافتا إلى أنه سبق للسلطات أن نظمت جولة مشابهة الخميس فوق العاصمة يانغون، البعيدة عن منطقة الدلتا.

يشار إلى أن مصادر دبلوماسية أكدت تلقيها دعوة من المجلس العسكري الحاكم في ميانمار للانضمام إلى جولة بواسطة طائرات مروحية فوق المناطق المنكوبة دون أن تحدد وجهة التحليق.

التعليقات