دعوى قضائية ضد يعلون تتهمه بقتل 100 لبناني في مجزرة قانا

مندوب عن "رابطة الحقوق الدستورية" الامريكية التي قدمت الدعوى ضد يعلون حضر الى معهد واشنطن لدراسات الشرق الاوسط لتسليمه نسخة لكن "يعلون دفعه ووقع المغلف (الذي يحوي الدعوى) على الارض"

دعوى قضائية ضد يعلون تتهمه بقتل 100 لبناني في مجزرة قانا
رفض رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق موشيه يعلون تلقي نسخة من دعوى قضائية رفعها مركزي حقوقي ضده يتهمه بالمسؤولية عن مقتل 100 مواطن لبناني في مجزرة قانا في العام 1996.

وادعت الاذاعة الاسرائيلية العامة أمس الخميس ان المجزرة التي وقعت في قرية قانا اللبنانية نجمت عن "اطلاق قذيفة بالخطأ" اثناء حملة "عناقيد الغضب" العسكرية التي امر بتنفيذها رئيس الوزراء الاسرائيلي في حينه شمعون بيرس.

وكان مندوب عن "رابطة الحقوق الدستورية" الامريكية التي قدمت الدعوى ضد يعلون قد حضر الى معهد واشنطن لدراسات الشرق الاوسط لكن "يعلون دفعه ووقع المغلف (الذي يحوي الدعوى) على الارض".

ويذكر ان "رابطة الحقوق الدستورية" سوية مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في غزة قدم الاسبوع الماضي دعوى قضائية اخرى ضد رئيس الشاباك السابق افي ديختر اتهمه فيها بارتكاب جرائم حرب والتسبب بمقتل مواطنين فلسطينيين اثناء تنفيذ عملية اغتيال القيادي في حركة حماس صلاح شحادة.

وكانت طائرة حربية اسرائيلية قد القت قنبلة زنتها طن على حي سكني في غزة اسفرت عن مقتل شحادة ومساعده و15 مواطنا فلسطينيا بينهم 9 اطفال واصابة 150 مواطنا بجروح.

وتابعت الاذاعة الاسرائيلية ان الدعويين ضد يعلون وديختر مدنيتان وليستا جنائيتين "ولذلك لا توجد قيود على تنقلهما".

ويتواجد الاثنان في هذه الاثناء في العاصمة الامريكية واشنطن.

التعليقات