رايس تدعي امتلاكها لأدلة على "تورط الجهاد" في هجوم تل ابيب

رايس تكثف في حديثها على هامش مؤتمر لندن الضغوط على سوريا "كي توقف دعمها المزعوم للتنظيمات الفلسطينية والمسلحين العراقيين وتسحب قواتها من لبنان"

رايس تدعي امتلاكها لأدلة على
ادعت وزيرة الخارجية الامريكية، كوندوليزا رايس (يوم الثلاثاء 01.03.05) ان لديها "أدلة ثابتة" على ان جماعة الجهاد الاسلامي "ساعدت من سوريا" في التخطيط لتفجير تل ابيب الانتحاري الاسبوع الماضي.

وقالت رايس لشبكة (ايه.بي.سي) التلفزيونية الامريكية في مقابلة وفقا لمقتطفات من الشبكة "ثمة أدلة ثابتة على ان الجهاد الاسلامي الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقرا لها لم تكن تعلم بأمر الهجمات فحسب بل كانت ضالعة في التخطيط."

وكثفت رايس في حديثها الذي أدلت به للشبكة التلفزيونية على هامش مؤتمر لندن الضغوط على سوريا كي توقف دعمها المزعوم للتنظيمات الفلسطينية والمسلحين العراقيين وتسحب قواتها من لبنان .

وقالت رايس "هناك دليل على ان الجهاد الاسلامي التي تتخذ لها مقرا في سوريا ضالعة في حقيقة الامر في التخطيط لهذه الهجمات في تل ابيب. لذا فإن امام السوريين الكثير كي يردوا عليه."

ومضت تقول "لا نعرف مدى التورط السوري لكن قطعا ما يحدث على ارض سوريا في دمشق وحولها يهدد بوضوح بالخطر نمط الشرق الاوسط المختلف الذي نسعى الى تطويره."

التعليقات