سماع دوي اطلاق نار في العاصمة الايرانية

المرشد الأعلى للجمهورية الايرانية، يؤكد أن الحكومة لن تتهاون مع من أسماهم بالمرتزقة. ويتهم أمريكا بالتحريض على النظام ودعم المظاهرات ضده

سماع دوي اطلاق نار في العاصمة الايرانية
شددت قوات الأمن الإيرانية إجراءاتها في العاصمة طهران حيث انتشرت قوات مكافحة الشغب بكثافة وسدت الطرقات لمنع السيارات من الاقتراب من المدينة الجامعية.

ونقلت المصادر الليلة الماضية ان دوي اطلاق نار سمع في العاصمة الايرانية طهران حيث جرى على الاغلب اشتباك في محيط المدينة الجامعية لجامعة طهران ..وكان المرشد الأعلى للجمهورية الايرانية، علي خامنئي اتهم أمريكا بالتحريض على النظام ودعم المظاهرات ضده مؤكدا أن الحكومة لن تتهاون مع من أسماهم بالمرتزقة.

الى ذلك، قال مسئول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة تفكر في إنشاء مواقع على الإنترنت باللغة الفارسية لتشجيع ما اسماه بـ " الديمقراطية " في إيران، وذلك ضمن خطة شاملة تسمى"مبادرة شراكة الشرق الأوسط." وتهدف الى تشجعيع سيادة القانون والإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية في المنطقة " على حد تعبيره

واوضح " ان مبلغا مقداره 100 مليون دولار خصصتها الولايات المتحدة هذا العام لاقامة هذه الشبكة الانترناتية باللغة الفارسية التي من شأنها أن تساعد في دعم التغيير الديمقراطي في إيران."

التعليقات