عنان يعتزم زيارة اسرائيل وفلسطين

حفل وداع لوزير الخارجية الفلسطيني الجديد ناصر القدوة، بمناسبة انهاء مهامه مندوبا لفلسطين في الامم المتحدة

عنان يعتزم زيارة اسرائيل وفلسطين
قال مبعوثون بالامم المتحدة إن الامين العام للمنظمة الدولية ،كوفي عنان ، يزمع زيارة اسرائيل هذا الشهر، للمشاركة في تدشين متحف جديد لمحارق النازية في القدس الغربية. وسيقوم على هامش الزيارة باجراء محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينين حول فرص استئناف العملية السياسية بين الطرفين. .

وستجري الزيارة يومي 15 و16 اذار .

وحسب المصدر، يسعى عنان لدفع "خارطة الطريق للسلام" في الشرق الاوسط التي اعدها مستشارو رباعي الوساطة المؤلف من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.

وكان عنان وزوجته ناني قد حضرا، مساء امس الجمعة، حفل وداع لناصر القدوة المبعوث الفلسطيني لدى الامم المتحدة على مدى عدة عقود، الذي يتولى الان منصب وزير الخارجية في حكومة عباس الجديدة.

ووقف عدة مئات من الدبلوماسيين في صف لنحو ساعة لتحية القدوة وزوجته الفرنسية كريستين وسمية البرغوتي نائبته في الامم المتحدة.

ومن بين المدعوين سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة دانييل جيلرمان وهو امر غير معتاد في تجمع فلسطيني وهو حدث ينظر اليه كثيرون على انها علامة أمل في عملية السلام.

وقبل حفل الاستقبال صرح القدوة للصحفيين بأن السلطة الفلسطينية اتخذت اجراءات نحو تنفيذ خارطة الطريق التي تنص على خطوات تؤدي الى اقامة دولة فلسطينية.

وقال القدوة وهو طبيب اسنان وابن شقيقة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "نحن واثقون من اننا نفعل الاشياء الصحيحة التي ستنعكس على الموقف كله."

وقال "الجانبان يجب ان يتأكدا من ان السلام قادم وان يتخذا الاجراءات المناسبة."

التعليقات