كوريا شمالية تحذر الولايات المتحدة من شن حرب عليها

رئيس اركان جيش كوريا الشمالية كيم جونغ شون يؤكد ان الشمال بات يملك قوات ردع عسكرية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة

كوريا شمالية تحذر الولايات المتحدة من شن حرب عليها
وجهت حكومة يونغ يانغ، اليوم السبت، تحذيرا شديد اللهجة الى الولايات المتحدة مؤكدة انها ستمنى بـ"هزيمة نكراء" اذا شنت حربا على كوريا الشمالية في حين تتضاعف الجهود الدبلوماسية الرامية الى تسوية النزاع حول برنامجها النووي.

وعشية الذكرى الخمسين لانتهاء الحرب الكورية (1950-1953) اكد رئيس اركان جيش كوريا الشمالية كيم جونغ شون ان الشمال بات يملك قوات ردع عسكرية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
وفي كلمة بمناسبة اجتماع وطني لقادة الحزب والحكومة والجيش اعتبر كيم جونغ شون ان "تصرفات الاميركيين الامبرياليين المتعجرفة والمهينة" والرامية الى "تضييق الخناق" على كوريا الشمالية بلغت الحد الاقصى.

واعلن ان "جيش وشعب كوريا الشمالية سيكونان قادرين على التصدي لاي هجوم محدد او هجوم نووي وقائي بقوة ردع عسكرية كبيرة" حسب ما ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الملتقط بثها في سيول.

وبحسب الوكالة فان "جيش كوريا الشمالية وشعبها نجحا في بناء قوة ردع ببذل التضحيات والتقشف".

واضاف الضابط "اذا ما تجرأت اميركا العدوانية واتباعها على شن حرب رغم تحذيراتنا فانها ستسحق بالتأكيد دون رحمة (...) وستمنى بهزيمة نكراء اكبر من هزيمة الحرب الكورية".

وتطالب الولايات المتحدة بمفاوضات متعددة الاطراف مع اليابان وكوريا الجنوبية لتسوية الازمة النووية الحالية في حين تريد بيونغ يانغ التفاوض مع واشنطن حصرا.

ونشبت الازمة في تشرين الاول/اكتوبر عندما اقرت كوريا الشمالية بانها تملك برنامجا نوويا سريا منتهكة بذلك الاتفاقات الثنائية المبرمة في 1994 ما حمل الولايات المتحدة على تعليق تزويد هذا البلد، الذي يعاني من نقص كبير في موارد الطاقة، بالوقود.

التعليقات