كيري يفوز باستطلاعين للراي حول المناظرة مع بوش

وفي استطلاع لوس أنجلوس تايمز، اعتبر 54 بالمائة من 725 شخصا، أنّ كيري فاز في المناظرة، مقارنة بـ15 بالمائة رأوا أنّ بوش هو الفائز

كيري يفوز باستطلاعين للراي حول المناظرة مع بوش
يعتقد غالبية من الأمريكيين أنّ السيناتور جون كيري فاز في المناظرة الأولى التي وضعته وجها لوجه مع الرئيس الأمريكي جورج بوش، وهو ما يمنحه تقدما طفيفا على حساب منافسه الجمهوري في الانتخابات القادمة، وفقا لاستطلاعين نشرت نتائجهما اليوم(الأحد).

وفيما لم تلحظ لوس أنجلوس تايمز أي تأثير للمناظرة على آراء الناخبين المسجلين، وجدت مجلة نيوزويك رابطا بينهما.

وارتفعت نسبة تقدم كيري في استطلاع لوس أنجلوس تايمز من نقطة قبل المناظرة إلى نقطتين إثرها.

أما نيوزويك فقد أشارت إلى أنّ المناظرة التلفزيونية التي جرت بينهما يوم الخميس أثرت على التقدم الذي كان يحظى به بوش خلال الثلاثين يوما الماضية.

واظهر استطلاع شمل 1013 ناخبا مسجلا وأجراه معهد برنستون لأبحاث استطلاعات الرأي أن بطاقة كيري-ادواردز في انتخابات الرئاسة التي تجري في الثاني من نوفمبر /تشرين الثاني حصلت على 49 في المائة مقابل 46 في المئة لبطاقة بوش-تشيني.

وأوضح الاستطلاع أن 61 في المائة من الأمريكيين الذين تابعوا أول مناظرة رئاسية في 30 سبتمبر/ أيلول قالوا إن كيري فاز وقال 19 في المائة أن بوش فاز وقال 16 في المائة إنهما تعادلا .

وفي استطلاع لوس أنجلوس تايمز، اعتبر 54 بالمائة من 725 شخصا، أنّ كيري فاز في المناظرة، مقارنة بـ15 بالمائة رأوا أنّ بوش هو الفائز.

التعليقات