مجلس الامن يطالب اسرائيل بوقف جرائم هدم بيوت الفلسطينيين

الولايات المتحدة تمتنع عن التصويت * القرار اتخذ باغلبية 14 عضوا من اصل 15 وتم تخفيف القرار لكي لا تضع الولايات المتحدة الـ"فيتو"

مجلس الامن يطالب اسرائيل بوقف جرائم هدم بيوت الفلسطينيين
تبنى مجلس الامن الدولي قرارا، الليلة الماضية قرارا يطالب إسرائيل بوقف هدم منازل الفلسطينيين في أعقاب عمليات هدم واسعة النطاق في قطاع غزة.

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على مشروع القرار الذي ايده 14 عضوا من اعضاء المجلس بعد مفاوضات مع الجزائر التي تمثل المجموعة العربية في مجلس الامن. وقال دبلوماسيون انه تم تخفيف حدة لهجة نص المشروع النهائي لتفادي استخدام واشنطن لحق النقض (الفيتو).

ودعا قرار مجلس الامن اسرائيل الى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي وأصر "على التزامها بعدم القيام بعمليات هدم للمنازل بما يتناقض مع ذلك القانون."

واعرب القرار الذي دعا ايضا الى نهاية لاعمال العنف عن "عميق القلق" بشأن الوضع الانساني للفلسطينيين الذين باتوا مشردين في مخيم رفح للاجئين القريب من الحدود المصرية.

وتقول الامم المتحدة ان نحو 1600 فلسطيني باتوا مشردين هذا الشهر نتيجة عمليات هدم المنازل التي تقول اسرائيل انها ضرورية لضرب النشطاء وتطهير منازل تقول انها تستخدم في اطلاق النيران على قوات

التعليقات