معدل قياسي لنسبة معارضي الحرب في الولايات المتحدة وشعبية بوش تتراجع

-

معدل قياسي لنسبة معارضي الحرب في الولايات المتحدة وشعبية بوش تتراجع
اظهر استطلاع للرأي نشر الثلاثاء ان المعارضة للحرب في العراق في الولايات المتحدة بلغت معدلا قياسيا هو 62% لدى الشعب الاميركي فيما تراجعت شعبية الرئيس الاميركي جورج بوش الى 29%..

واظهر الاستطلاع الذي اجرته صحيفة "يو اس ايه توداي" ومعهد غالوب ان سبعة اميركيين من اصل عشرة يؤيدون انسحابا شبه كامل للقوات الاميركية من العراق بحلول نهاية نيسان/ابريل المقبل فيما اعتبر 62% ان ارسال قوات الى العراق كان خطأ.

ورأى اميركي واحد فقط من اصل خمسة ان تعزيز القوات الاميركية في العراق الذي بدأ في كانون الثاني/يناير الماضي ادى الى تحسين الوضع.

وهي المرة الاولى التي يتجاوز فيها هذا الرقم نسبة 60% كما اوضحت صحيفة "يو اس ايه توداي".

من جهة اخرى اظهرت نتائج الاستطلاع الذي اجري الاسبوع الماضي على عينة من 1014 شخصا ان شعبية الرئيس بوش وصلت الى 29% مقابل 33% في حزيران/يونيو و38% في نيسان/ابريل.

ويكون بوش سجل احدى اسوأ النتائج في تاريخ استطلاعات معهد غالوب حيث ان ثلاثة رؤساء سابقين فقط هم ريتشارد نيكسون وجيمي كارتر وهاري ترومان سجلوا معدلات تاييد ادنى من ذلك. لكن الرئيس بوش سبق ان نال احد اعلى معدلات التاييد بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وياتي نشر نتائج الاستطلاع فيما استأنف الكونغرس مناقشاته حول استراتيجية الحرب في العراق. ويواجه بوش ضغوطا لا سابق لها من داخل حزبه الجمهوري لتغيير سياسته.

التعليقات