منظمات غير حكومية مسيحية تدعو فرنسا الى وضع حد لافلات اسرائيل من العقاب

-

منظمات غير حكومية مسيحية تدعو فرنسا الى وضع حد لافلات اسرائيل من العقاب
دعت خمس منظمات مسيحية غير حكومية من بينها الاسعاف الكاثوليكي وسيماد (المدافعة عن المهاجرين غير الشرعيين) الحكومة الفرنسية الى التدخل لوضع حد "لافلات دولة اسرائيل من العقاب" في ما يتعلق بالقانون الدولي، وذلك في رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء فرانسوا فيون حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.

ودعت المنظمات الخمس وهي الاسعاف الكاثوليكي وسيماد واصدقاء السبيل-فرنسا ومنظمة المسيحيين من اجل القضاء على التعذيب "اكات-فرانس" وهيئة البعثة البروتستانتية "ديفاب" رئيس الوزراء الى "ممارسة ضغوط (...) حتى تحترم اسرائيل الحقوق الاساسية للفلسطينيين وذلك انطلاقا من الواجبات الدولية للحكومة الفرنسية".

وقالت الرسالة ان "المنظمات دعت الحكومة الفرنسية الى العمل لوضع حد لافلات اسرائيل من العقاب في ما يتعلق بانتهاك القانون الدولي".

واوضحت المنظمات انها "تلقت دعوات من مسيحيين فلسطينيين" حول مرسوم عسكري صدر عن الحكومة الاسرائيلية و"يسمح بطرد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية".

وهي "تعتبر ان احترام القانون الدولي وتطبيقه هما الوسيلة الوحيدة للتوصل الى سلام عادل ومنصف في الشرق الاوسط" وطالبت "تعليق اتفاق التعاون بين الاتحاد الاوروبي واسرائيل".

التعليقات