مومباي: قوات هندية خاصة تقتحم فندق تاج محل وتحرر الرهائن..

حصيلة القتلى ترتفع، حسب آخر إحصائية، إلى 125 وبلغ عدد الجرحى نحو 315، في حين قتلت قوات الكوماندوز الهندية آخر ثلاثة مسلحين في فندق تاج محل..

مومباي: قوات هندية خاصة تقتحم فندق تاج محل وتحرر الرهائن..
تمكنت قوات خاصة هندية من السيطرة على فندق تاج محل ومركز يهودي في مومباي وتحرير الرهائن المحتجزين هناك بعد القضاء على المسلحين المتحصنين بداخلهما، وتواصل عمليتها لانتزاع السيطرة على فندق أوبروي ومبنى سكني اللذين يعدان آخر معقلين للمسلحين في المدينة التي شهدت مساء الأربعاء هجمات دامية خلفت 125 قتيلا ونحو 320 جريحا.

وجاء أن قوات الأمن قامت بعملية إنزال على المركز اليهودي وحررت حاخاما ورهائن آخرين بعد أن قتلت مسلحين اثنين كانا يحتجزونهم هناك.

وعلم أن هذه القوات قتلت أحد المسلحين وجرحت آخر في بادئ الأمر ثم انتظرت حتى انتهت ذخيرة الجريح الثاني لتقتحم البناية وتقتله أيضا، مشيرا إلى أن الأزمة في المركز اليهودي وفندق تاج محل قد انتهت.

ووتتواصل المحاولات للسيطرة على عمارة سكنية مجاورة للمركز اليهودي يقيم فيها يهود أيضا، وعلى فندق أوبروي وبرج تريدنت الملاصق له.

وكانت هذه القوات تمكنت في الساعات الماضية من إخراج رهائن ونزلاء محتجزين وجثث قتلى من فندقي تاج وأوبروي اللذين اندلعت النيران في أجزاء منهما.

وقالت وزارة الداخلية في ولاية ماهاراشترا إن عشرات الرهائن تم تحريرهم من فندق أوبروي وما زال هناك عشرات آخرون، مشيرة إلى أن أكثر من 400 شخص آخرين أخرجوا من فندق تاج.

وذكرت وكالة برس ترست الهندية للأنباء أن قوات الأمن الهندية اعتقلت ثلاثة مسلحين -أحدهم باكستاني الجنسية- داخل فندق تاج محل، مشيرة إلى أن هؤلاء المسلحين ينتمون إلى جماعة "لشكر طيبة" الباكستانية، التي تطالب باستقلال إقليم كشمير.

وأشارت الوكالة إلى أن الباكستاني المعتقل أجمال أمير كمال أبلغ المحققين الهنود أن مجموعة من 12 مسلحا قد دخلت الأراضي الهندية بواسطة مركبة تجارية رست على بعد عشرة أميال عن المياه الإقليمية الهندية ووصلت إلى مومباي بواسطة قوارب صغيرة سريعة.

وكانت حصيلة القتلى حسب آخر إحصائية ارتفعت إلى 125 وبلغ عدد الجرحى نحو 315، في حين قتلت قوات الكوماندوز الهندية آخر ثلاثة مسلحين في فندق تاج محل.

التعليقات