ميتشل يحذر من "انتكاسات" منتظرة في محادثات الشرق الاوسط

-

ميتشل يحذر من
حذر جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي باراك أوباما للشرق الاوسط يوم الجمعة من انتكاسات منتظرة في البحث عن اقرار السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقال ميتشل في تصريحات له في القدس "العنف المأسوي في غزة وفي جنوب اسرائيل هو تذكرة واقعية للتحديات الخطيرة جدا والصعبة وللاسف الانتكاسات التي ستحدث."
وأضاف ميتشل بعد ان زار مخزنا تابعا للامم المتحدة للمعونات الغذائية المخصصة لغزة "الرئيس أوباما أعرب عن قلقه العميق ازاء الخسائر الاخيرة في الارواح والمعاناة الملموسة في غزة."
وقال "من المهم تعزيز وقف لاطلاق النار قابل للاستمرار والبقاء وفي نفس الوقت التعامل فورا مع الاحتياجات الانسانية. وحينها علينا ان نتحرك قدما."
ومضى ميتشل وهو سناتور امريكي سابق قائلا "الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بالسعي بنشاط وهمة للتوصل الى سلام دائم بين اسرائيل والفلسطينيين وأيضا بين اسرائيل وجيرانها العرب الاخرين."
وصرح ميتشل بأن أوباما وافق على معونات غذائية طارئة ومساعدات طبية اضافية قيمتها 20 مليون دولار للجرحى والمشردين في غزة بالاضافة الى نحو 40 مليون دولار كدعم امريكي مستمر لجماعات الاغاثة المختلفة.
وأجرى المبعوث الامريكي هذا الاسبوع محادثات في مصر واسرائيل والضفة الغربية المحتلة لكنه لم يزر غزة. ومن المقرر ان يواصل جولته بزيارة كل من الاردن والمملكة العربية السعودية.

التعليقات