نائب أوباما: أنا صهيوني

وكان بايدن قد عرف نفسه السنة الماضية بأنه «صهيوني». وأضاف في مقابلة مع «تلفزيون السلام» اليهودي إن «الصهيوني لا يجب أن يكون بالضرورة يهوديا».

نائب أوباما: أنا صهيوني
قال موقع حملة باراك أوباما مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية على الانترنت يوم السبت ان أوبانا اختار سناتور ديلاوير جوزيف بايدن لخوض انتخابات الرئاسة معه كنائب له.

وبايدن (65 عاما) رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس
الشيوخ . وكان بايدن قد عرف نفسه السنة الماضية بأنه «صهيوني». وأضاف في مقابلة مع «تلفزيون السلام» اليهودي إن «الصهيوني لا يجب أن يكون بالضرورة يهوديا». وأوضح أن ابنه متزوج من يهودية. وكشف بايدن في المقابلة أنه التقى عام 1973 رئيسة الوزراء السابقة، غولدا مئير، وكان حينذاك عضوا في الكونغرس الأمريكي. وأشار بايدن إلى أن الزيارة كانت عشية اندلاع الحرب وأنه توقع بأن «أمرا ما يدور مع مصر».

وجاء إعلان مكتب الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي أيضا في رسائل نصية بعثت عبر الهواتف المحمولة والبريد الالكتروني لملايين من أنصار أوباما الذي سيواجه في انتخابات الرئاسة التي تجرى في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني جون مكين مرشح الحزب الجمهوري. ولم يعلن مكين اختياره لنائبه بعد.

وقال الاعلان "اختار باراك جو بايدن كنائب له... يجلب جو بايدن خبرة كبيرة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية كما أن له سجلا مؤثرا فيما يتعلق بالتعاون مع الحزب الآخر ويتمتع بتوجه مباشر لإنجاز المهام."

ومن المقرر أن يظهر أوباما وبايدن معا في وقت لاحق من يوم السبت في أولد ستيت كابيتول في سبرينجفيلد بإيلينوي وهو نفس المكان الذي أطلق منه أوباما حملته الانتخابية العام الماضي.
المقابلة

التعليقات