نائب تركي يدعو لاعادة النظر في علاقات بلاده الدبلوماسية مع اسرائيل

مظاهرة احتجاج في اسطنبول ضد أميركا واسرائيل تطالب بقطع العلاقات مع اسرائيل وعدم السماح بعقد قمة حلف شمال الاطلسي على الارض التركية.

نائب تركي يدعو  لاعادة النظر في علاقات بلاده الدبلوماسية مع اسرائيل
دعا النائب، حسين طانري فردي، رئيس مجموعة الصداقة الفلسطينية بالبرلمان التركي حكومة بلاده الى اعادة النظر في علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل خاصة بعد العدوان الاسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وتشير " سانا " الى ان فردي طالب في كلمة له أمام البرلمان التركي الذي عقد أمس جلسة خاصة لمناقشة التطورات الراهنة في العراق وفلسطين بتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني داعيا المجتمع الدولي الى فرض عقوبات على اسرائيل ردا على انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

كما دعا الحكومة التركية لرفض طلب الولايات المتحدة بارسال قوات تركية الى العراق بسبب مواقفها المؤيدة للسياسة العدوانية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وجاءت جلسة البرلمان بعد يومين من مظاهرة احتجاج في اسطنبول ضد أميركا واسرائيل طالبوا فيها الحكومة التركية بقطع العلاقات مع اسرائيل وعدم السماح بعقد قمة حلف شمال الاطلسي على الارض التركية.

على الصعيد ذاته دعت منظمات تركية الشعب التركي الى مقاطعة البضائع الصهيونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من اعتداءات مستمرة على أيدى قوات الاحتلال الاسرائيلية .

وأوضح منسق لجنة التضامن التركية مع الشعب الفلسطيني، مصطفى ابجلى ان اللجنة تقود حملة واسعة في أنحاء تركيا بالتعاون مع عدد من المنظمات والهيئات الاخرى لحث الشعب التركي على مقاطعة البضائع الاسرائيلية والبضائع التي تنتجها شركات متعاونة أو مؤيدة لاسرائيل.

انظر ايضا:


عبد الله غول: تركيا سوف تستدعي سفيرها من تل أبيب

التعليقات