نيوزلندة تطلق سراح عميلان للموساد الاسرائيلي

السلطات النيوزلندية اعتقلتهما في آذار بعد محاولتهما الحصول على جواز سفر نيوزلندي، بطريقة غي قانونية، لاستخدامه، كما يبدو لاغراض التجسس* رئيسة الحكومة النيوزلندية تواصل مطالبة إسرائيل بالاعتذار

نيوزلندة تطلق سراح عميلان للموساد الاسرائيلي
قالت مصادر في العاصمة النيولندية، اوكلاند، صباح اليوم، ان السلطات المحلية اطلقت سراح عميلين للموساد الاسرائيلي كانت احتجزتهما في آذار الماضي، وفرضت عليهما السجن لمدة سنة أشهر، بتهمة محاولة الحصول على جواز سفر محلي، بطريقة غير قانونية لاستخدامه، كما يبدو لأغراض التجسس لصالح إسرائيل.

وقالت المصادر إن السلطات النيوزلندية، اطلق الليلة الماضية (الثلاثاء/ الاربعاء)، سراح أوري كالمان (30) وإيلي قرا (50)، وطردتهما من البلاد على متن طائرة اتجهت الى هونغ كونغ، ومن هناك سيغادران إلى إسرائيل.

ورغم اطلاق سراح الجاسوسين قبل انتهاء مدة محكوميتهما، الا ان رئيسة الحكومة النيوزلندية، هلين كلارك، واصلت مطالبة اسرائيل بتقديم اعتذار رسمي، وقالت لوسائل الاعلام انها لم تتسلم، حتى الآن، إعتذاراً من الحكومة الاسرائيلية، ولذلك فإن العقوبات التي فرضتها على إسرائيل ستتواصل حتى تقدم اسرائيل اعتذارا رسميا . وأضافت ان "الكرة ما زالت في الملعب الاسرائيلي".

التعليقات