هجوم على القنصلية الامريكية في كراتشي ووحدة عسكرية المانية عاملة في افغانستان تقرر الانسحاب

قوة " كي0اس0كي " الالمانية المنسحبة ، شكلت في عام 1997 على غرار قوة " ساس " البريطانية وقوة " دلتا فورس " الامريكية.

هجوم على القنصلية الامريكية في كراتشي ووحدة عسكرية المانية عاملة في افغانستان تقرر الانسحاب
قالت مصادر رسمية أن شرطيين باكستانيين لقيا مصرعهما كما جرح خمسة اخرون في هجوم مسلح على نقطة الحراسة التي يقومون عليها أمام مبنى القنصلية الامريكية في كراتشي اليوم .

واوضحت هذه المصادر ان هوءلاء الضحايا سقطوا اثناء هجوم قام بها مسلحان على دارجة نارية وامطرا القنصلية بالرصاص .

في الوقت نفسه وقع انفجار ضخم في منطقة كارنجي بوسط كراتشي الا انه لم يعرف بعد حجم الخسائر .

وذكرت المصادر ان هذين العملين يتزامنان مع الزيارة التي تقوم بها كريتينا روكا مساعدة وزير الخارجية الامريكي لباكستان لاقناع المسئولين في اسلام اباد بالتصويت لصالح استصدار قرار جديد من مجلس الامن الدولي حول العراق.على صعيد ذي صلة، ذكرت الانباء اليوم أن القوة الالمانية الخاصة " كي0اس0كي " العاملة في أفغانستان " تشعر بأنها مكلفة بمهام عديدة ولا تتسم بالتحدي" ولذلك فهي ترغب في تسليم هذه المهام الى قوات مظلية عادية والانسحاب من هناك.

وقالت مجلة " دير شبيجل" الالمانية أن هذه القوة التي تضم 50 فردا والتي تتناوب العمل عبر أفغانستان كل أربعة شهور تشعر بأنها " مرهقة وبأنها في نفس الوقت أعلى تدريبا من تلك المهام التي تنفذها والتي يمكن لوحدات أخرى القيام بها"...واضافت أن القرار بشأن اعادة جنود القوة الخاصة الى المانيا سيتخذ من جانب القوات المسلحة خلال الايام القادمة.

يذكر أن قوة " كي0اس0كي " الالمانية قد شكلت في عام 1997 على غرار قوة " ساس " البريطانية وقوة " دلتا فورس " الامريكية.

وينفصل دور قوة " كي. اس0كي " في أفغانستان عما تقوم به بقية القوات الالمانية التي ترأس حاليا مع هولندا القوة الدولية للمساعدة الامنية " ايساف " لحفظ السلام في العاصمة كابول.

وبناء على أوامر من المستشار جيرهارد شرويدر فان أنشطة قوة " كي0اس0كي " في أفغانستان ظلت بعيدة عن الاضواء خشية أن يوءدي الاعلان عن مهامها الى زعزعة ائتلافه اليساري الذي يضم حزبه الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر.

التعليقات