وزير خاجية فرنسا يدعو الدول العربية لضبط النفس!

دومينيك دو فيلبان: " لا شيء أسوأ من ان نرى هذه المنطقة وهي تشتعل اكثر فاكثر "و "في الحرب نحن نقف إلى جانب حلفائنا الولايات المتحدة وبريطانيا"!

وزير خاجية فرنسا يدعو الدول العربية لضبط النفس!
دعا دومينيك دو فيلبان وزير الخارجية الفرنسي دول الشرق الاوسط الى ضبط النفس بصورة تامة حيال الحرب على العراق، مشيرا الى ان باريس طلبت من كل دول المنطقة بقوة ان تلتزم بضبط النفس المطلق تجاه هذا النزاع.

وأضاف الوزير الفرنسي ردا على سؤال حول اتخاذ سوريا موقفا مؤيدا للعراق أنه "لا شيء أسوأ من ان نرى هذه المنطقة وهي تشتعل اكثر فاكثر ".ودعا الوزير الفرنسي إلى التحلي "بأقصى درجات اليقظة" وعدم "صب الزيت على النار".وقال "في الحرب نحن نقف إلى جانب حلفائنا الولايات المتحدة وبريطانيا".!واشار الوزير الفرنسي " الى مدى المعاناة التي تعيشها المنطقة بسبب النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ...وكذلك مدى الحساسيات والتوترات التي تزيدها حدة معاناة الشعب العراقي". !

وشدد على ضرورة " توفير شروط لوحدة الاسرة الدولية ومواجهة الوضع عبر الامم المتحدة " مضيفا " اذا اردنا كسب السلام وليس فقط انهاء هذه الحرب باسرع وقت لايمكننا ان نفعل ذلك من دون وحدة الاسرة الدولية ولكي تتحقق هذه الوحدة وتكون فعالة باكبر قدر ممكن يجب ان تتوفر شروط الشرعية وادواتها التي تتمثل بالامم المتحدة وهي الادارة القادرة على التدخل على مسرح الاحداث المعقدة كما يحدث في العراق دون ان ينتقدها هذا الطرف او ذاك ".

وقال الوزير الفرنسي " ان تخيل الولايات المتحدة وبريطانيا انهما
قادرتان على كسب معركة السلام وحدهما يعني ذلك ارتكاب خطأ حول حقيقة الوضع وظواهر الرفض والمشاعر المتأججة".


التعليقات