وزير سابق من مؤيدي بوش يقترح "إجهاض كل جنين أسود" في اميركا!

وزير التعليم الأسبق بيل بينيت، الذي يعد من أبرز مؤيدي سياسات بوش، يدلي بتصريحات عنصرية قال فيها إن خفض عدد السود سيؤدي لتراجع نسبة الجريمة في الولايات المتحدة!

وزير سابق من مؤيدي بوش يقترح
أدلى وزير التعليم الأسبق بيل بينيت، الذي يعد من أبرز مؤيدي سياسات الرئيس الأميركي جورج بوش، بتصريحات عنصرية قال فيها إن خفض عدد السود عبر الإجهاض سيؤدي لتراجع نسبة الجريمة في الولايات المتحدة.

وطرح الوزير السابق فكرته في برنامج إذاعي، وتتلخص بـ"إجهاض كل جنين أسود" في الولايات المتحدة.

جاءت تصريحات بينيت في اتصال هاتفي لأحد المواطنين ببرنامجه الإذاعي قال فيها إن الإجهاض كلف الحكومة ما يكفي من المال لتمويل برنامج التأمين الاجتماعي للمسنين.

ورفض بينيت في مقابلة مع محطة فوكس الإخبارية الأميركية وصفه بالعنصري، وقال إنه يعارض الإجهاض بشدة لكنه أصر على أن خفض أعداد السود سيخفض نسبة الجريمة.

واعترف بينيت بسخافة اقتراحه وأنه يستحيل تنفيذه، لكن اعتبره الحل الأمثل لخفض نسبة الجريمة ودعا الشعب الأميركي لمناقشة هذا الاقتراح.

وأشار إلى أن للجريمة عدة أسباب مثل الفقر والعرق، متحدثا عن ظروف أخرى تسود في مجتمعات فقراء السود الأميركيين مثل نشوء الطفل في عائلة مكونة من أب أو أم فقط.

ومن الجدير بالذكر أن بينيت عمل وزيرا للتعليم في إدارة الرئيس الأسبق رونالد ريغان، كما عمل في مكافحة المخدرات في إدارة جورج بوش الأب.

ومن نافل القول أن هذه التصريحات تعيد إلى الأذهان التقصير في تقديم المساعدة لضحايا إعصار كاترينا وغالبيتهم من السود...

التعليقات