إيران ستجري مناورات عسكرية جديدة الثلاثاء

نقلت وكالة فارس للانباء اليوم الاحد عن مسؤول كبير ان القوات المسلحة الايرانية ستجري الاسبوع المقبل مناورات عسكرية ستقوم خلالها بتجربة الانظمة الدفاعية الجوية للجمهورية الاسلامية.

إيران ستجري مناورات عسكرية جديدة الثلاثاء

نقلت وكالة فارس للانباء اليوم الاحد عن مسؤول كبير ان القوات المسلحة الايرانية ستجري الاسبوع المقبل مناورات عسكرية ستقوم خلالها بتجربة الانظمة الدفاعية الجوية للجمهورية الاسلامية.

وقال احمد ميغني بحسب فارس ان المناورات المقررة الثلاثاء "ستجرى في سائر ارجاء البلاد بغية تحسين القدرة الدفاعية".

وفي السنوات الاخيرة اكدت الولايات المتحدة واسرائيل عدم استبعاد اي ضربة عسكرية ضد ايران التي يتهمها الغربيون بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني، وذلك رغم نفي طهران المتكرر.

وردا على ذلك كثف القادة الايرانيون المناورات العسكرية والاعلانات عن تعزيز التسلح في البلاد خصوصا في مجال الصواريخ، والتصريحات التي تؤكد ان شن اي عدوان على ايران سيؤدي الى نزاع شامل في المنطقة ومصيره الفشل.

وصرح مسؤول عسكري ايراني الاربعاء ان بلاده ستقوم "قريبا جدا" بتجربة صواريخ اس-300 مصنوعة على اراضيها في ما اعتبر بمثابة تحد لروسيا.

وفي 22 ايلول/سبتمبر منع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف تسليم ايران شحنة صواريخ اس-300 -- وهو عقد انتقده الغربيون واسرائيل -- تطبيقا لقرار مجلس الامن الذي يفرض عقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

ولم يكن واضحا ما اذا كانت هذه الصواريخ ارض-جو ستجرب اثناء مناورات الثلاثاء.

التعليقات