البي. بي. سي تؤجّلُ بثّ وثائقيّ عن اغتيال الحريري

قرّرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي)، تأجيل موعد بث وثائقيّ عن مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005، وذلك على خلفيّة التوتّر المتنامي في بيروت حول القرار الظنيّ المنتظر صدوره قريبًا عن المحكمة الخاصّة بلبنان

البي. بي. سي تؤجّلُ بثّ وثائقيّ عن اغتيال الحريري

 

قرّرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي)، تأجيل موعد بث وثائقيّ عن مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005، وذلك على خلفيّة التوتّر المتنامي في بيروت حول القرار الظنيّ المنتظر صدوره قريبًا عن المحكمة الخاصّة بلبنان.

وقالت البي. بي. سي إنّها أرجأت موعد بث الوثائقي، وهو الجزء الأول من ثلاثيّة، للتحقق من أنه متوافقٌ مع قواعدها في التحرير.

وقال متحدث باسم بي. بي. سي إن "كافة برامج بي. بي. سي، بما فيها تلك التي يتم شراؤها في الخارج، يجب أن تكون متطابقة مع قواعد التحرير التي نعتمدها... وأحيانا تستلزم هذه العملية وقتا أطول".

والوثائقي الذي طلبته أصلا قناة العربية من شركة إنتاج بريطانية - سعودية لم يبث أبدا، حسب ما ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية صباح الخميس.

وباتت المحكمة الخاصة بلبنان في صلب توترات سياسية في لبنان بين معسكر رئيس الوزراء سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، وحزب الله الذي يتهم المحكمة بأنها "مسيسة"، وبأنّها استندت في حيثيّاتها إلى شهود زور.

وأثارت معلومات عن احتمال توجيه المحكمة الاتهام إلى عناصر من حزب الله في قضية اغتيال الحريري، المخاوف من عودة العنف الطائفي وانهيار حكومة الوحدة الوطنية.

وكان رفيق الحريري قد قتل مع 22 شخصا آخرًا في عملية تفجير شاحنة صغيرة مفخخة، تحتوي على ألف كيلوغراما من المواد المتفجرة ببيروت، في 14 شباط/فبراير 2005.

وأنشأت محكمة الدولية خاصة بلبنان، كلفت بكشف المسؤولين عن عملية اغتيال الحريري.

التعليقات