مصادر أمنية ألمانية: سيناريوهات الهجمات الإرهابية ضد ألمانيا جديرة بالتصديق

أحد السيناريوهات يشير إلى هجوم على مبنى "الرايخستاج" الذي يضم البرلمان الألماني على غرار الهجوم على مدينة مومباي الهندية..

مصادر أمنية ألمانية: سيناريوهات الهجمات الإرهابية ضد ألمانيا جديرة بالتصديق
أكدت هيئة مكافحة الجريمة الألمانية أن السيناريوهات المحتملة لتنفيذ "هجمات إرهابية" داخل ألمانيا باتت "منطقية لحد بعيد ويمكن تصديقها في إطار المعلومات المتوفرة حاليا".

وذكر تقرير محطة (إس.دبليو.أر) للإذاعة والتلفزيون، اليوم الأحد، استنادا لوثيقة سرية لهيئة مكافحة الجريمة أن السيناريو الأول حذر من كوماندوز انتحاري يتكون من أربعة أشخاص سافروا من ألمانيا إلى شمال باكستان للتجهيز لتنفيذ مذبحة بالعاصمة برلين قد تشمل مبنى "الرايخستاج" الذي يضم البرلمان الألماني (البوندستاج) على غرار مذبحة مدينة مومباي الهندية عام 2008 والتي أسفرت عن مقتل 171 شخصا على الأقل.

وتشير الوثيقة في السيناريو الثاني إلى عودة إثنين من "الإرهابيين" إلى ألمانيا قبل فترة تتراوح بين 6 و 8 أسابيع لتنفيذ هجمات بقنابل موقوتة على تجمعات غفيرة للمواطنين في إحدى المدن الكبرى دون الاضطرار إلى انتحار منفذي العملية.

وشهدت ألمانيا في الأيام الأخيرة إجراءات أمنية مشددة في المطارات ومحطات القطارات وعلى الحدود تحسبا لوقوع هجمات محتملة.
 
 وقالت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الصادرة اليوم إن عمليات المراقبة شملت أيضا الطرق الرئيسية والمعابر على ما يسمى بـ "خط البلقان" لاصطياد "العناصر الإرهابية" القادمة لألمانيا عبر تركيا واليونان.

التعليقات