سقوط طائرة مقاتلة فرنسيّة تابعة لقوّات التحالف في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن مقاتلة من نوع رافال إف-3، تابعة للجيش الفرنسي، وتقوم بمهام إسناد للقوات الدولية المنتشرة في أفغانستان، سقطت أمس الأحد في البحر على بعد نحو مائة كيلومتر من سواحل باكستان، لكن قائدها تمكن من قذف نفسه منها

سقوط طائرة مقاتلة فرنسيّة تابعة لقوّات التحالف في أفغانستان

 

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن مقاتلة من نوع رافال إف-3، تابعة للجيش الفرنسي، وتقوم بمهام إسناد للقوات الدولية المنتشرة في أفغانستان، سقطت أمس الأحد في البحر على بعد نحو مائة كيلومتر من سواحل باكستان، لكن قائدها تمكن من قذف نفسه منها.

ووقع الحادث أثناء إقلاع الطائرة من حاملة الطائرات الفرنسية، شارل ديغول، للقيام بإسناد جوي للقوات المنتشرة في أفغانستان، كما أوضح بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن الطيار الذي قذف بنفسه "انتشلته طائرة هليكوبتر، تتولى أمن العمليات الجوية، وهو بصحة جيدة، ووضع حاليا في عهدة الفريق الطبي".

وفتح تحقيق لمعرفة ظروف الحادث الذي وقع في منطقة عمليات المجموعة الجوية البحرية، على بعد أكثر من مائة كيلومتر من السواحل الباكستانية.

وتشارك الفرقة الجوية البحرية منذ تشرين الثاني/نوفمبر في مهمة "أغابانت 2010". ومنذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر، تشارك طائرات هذه الفرقة ولمدة شهر، في عمليات إسناد جوي في أفغانستان، أجرت خلالها بالفعل نحو 20 طلعة كما أوضح البيان.

وينتشر حاليا 150 ألف جندي من القوات الأمريكية وقوات الحلف الأطلسي، وبينهم أربعة آلاف فرنسي في أفغانستان.

التعليقات