الولايات المتحدة تعرض رحلات جوية مجانية على موظفيها في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعرض رحلات جوية مجانية على أفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية لنقلهم من سوريا

الولايات المتحدة تعرض رحلات جوية مجانية على موظفيها في سورية
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعرض رحلات جوية مجانية على أفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية لنقلهم من سوريا.
 
وقالت الخارجية الأميركية في بيان إنها "تحذر المواطنين الأميركيين من احتمال استمرار الاضطرابات السياسية والمدنية في سوريا"، وحثتهم على تأجيل السفر "غير الضروري" إلى سوريا في هذا الوقت.
 
وأضاف البيان أن وزارة الخارجية "رخصت بالمغادرة الطوعية" لجميع أفراد أسر موظفيها في سوريا، وقالت إن على المواطنين الأميركيين في سوريا أن "يدرسوا عن كثب وضعهم الأمني في ضوء التطورات الأخيرة وأن يفكروا في المغادرة".
 
ونصح البيان الأميركيين بتجنب السفر إلى مدينة اللاذقية الساحلية وكذلك مدينة درعا والبلدات والقرى المحيطة بها بجنوب البلاد والتي اندلعت منها الاحتجاجات.
 
وقال إن المظاهرات في تلك المناطق قمعتها بعنف قوات الأمن السورية، وإن "هناك تقارير عن تقليص الاتصالات السلكية واللاسلكية، واستمرار الاضطرابات، وإطلاق نار حي في أحياء مختلفة في المنطقة".
 
وأضاف أن المظاهرات في المراكز السكانية الرئيسية الأخرى بما فيها دمشق وحلب وحمص وحماة تحولت في مناسبات عدة إلى اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين نتج عنها وفيات وإصابات وإضرار بالممتلكات، محذرا من أنه "حتى المظاهرات السلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهة وتتطور إلى أعمال عنف
 
تجدر الإشارة إلى أن هذا التحذير هو ثالث تحذير أمريكي بشأن السفر إلى سوريا يصدر خلال أقل من أسبوعين.
 
وفي الأسبوع الماضي نصحت الولايات المتحدة مواطنيها بإلغاء الرحلات غير الضرورية الى سوريا، وحثت الموجودين بالفعل هناك على التفكير في المغادرة.

التعليقات