برلمانيون إيرانيون يصفون القوات السعودية في البحرين بـ "المحتلة" ويتهمونها بارتكاب مجازر

اتهم حوالي 200 من أصل 290 نائبا إيرانيا الأربعاء، ما وصفوه بـ "قوات الاحتلال" السعودية في البحرين بارتكاب "جرائم مروعة"، وطالبوا بانسحابها، وذلك في بيان نشره موقع التلفزيون الرسمي الإيراني على شبكة الانترنت.

برلمانيون إيرانيون يصفون القوات السعودية في البحرين بـ

اتهم حوالي 200 من أصل 290 نائبا إيرانيا الأربعاء، ما وصفوه بـ "قوات الاحتلال" السعودية في البحرين بارتكاب "جرائم مروعة"، وطالبوا بانسحابها، وذلك في بيان نشره موقع التلفزيون الرسمي الإيراني على شبكة الانترنت.

وكتب النواب في بيانهم: "إن صرخات المسلمين في العراق ولبنان والكويت، وأفغانستان، وحتى في السعودية وبلدان أخرى، ارتفعت اليوم ضد الجرائم المروعة للمحتلين السعوديين ضد شعب البحرين البريء.. وجميع المسلمين يطالبون بانسحاب القوات السعودية من البحرين"، وأضاف النواب أن "شعوب المنطقة، ولا سيما شعب البحرين، لن تنسى هذه الجرائم".

وأكد النواب الايرانيون أن "من الأفضل أن يستخدم الجيش السعودي قدراته ضد الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني، لأن مهاجمة منازل الشعب البحريني الأعزل، وانتهاك حرمة النساء والأطفال والمسنين، ليس علامة قوة، بل علامة ضعف وخزي".

وندد النواب الايرانيون أيضا بـ"المجزرة التي يتعرض لها الشعبان البريئان في ليبيا واليمن، من قبل شخصين يحمل كل منهم لقب رئيس لبلد إسلامي".

وشهدت مملكة البحرين العربية، تظاهرات غير مسبوقة في الأسابيع الأخيرة، للمطالبة بإصلاحات سياسية، وقد وصفت من جهات عدة بأنها ذات بعد طائفية، ذلك أن غالبية المواطنين البحرينيين الذين شاركوا فيها هم أبناء الطائفة الشيعية.

وقد قمعت هذه التظاهرات بعد انتشار قوات سعودية وإماراتية من "درع الجزيرة" بناء على طلب العائلة المالكة، وأدانت إيران مرارا إرسال هذه القوات إلى البحرين.

من جهة أخرى، نظمت تجمعات لرجال دين وطلبة الأربعاء في مدينتي قم ومشهد الايرانيتين المقدستين لدى الشيعة "تضامنا مع شعبي البحرين واليمن".

وانتقد رجال دين إيرانيون بعنف التدخل السعودي في خطبهم التي بثها التلفزيون مباشرة، بينما كان المتظاهرون يرددون "الموت لآل سعود" و"الموت لآل خليفة"، الأسرتين الحاكمتين في كل من السعودية والبحرين.

التعليقات