في أعقاب استقالة قيادة الجيش: أردوغان يؤكد على وحدة القوات التركية

أردوغان وغل يجتمعان مع رئيس أركان الجيش المستقيل لمناقشة الوضع الحالي ومن المتوقع أن يجتمع المجلس العسكري الأعلى بعد أسبوعين لاختيار قادة جدد بدل القادة المستقيلين

في أعقاب استقالة قيادة الجيش: أردوغان يؤكد على وحدة القوات التركية
في أعقاب استقالة قيادة الجيش التركي أصدر رئيس الحكومة التركية، رجب طيب أردوغان، الليلة الماضية، بيانا قصيرا أكد فيها على أن كافة القوات المسلحة التركية تواصل القيام بمهماتها بروح الوحدة.
 
تجدر الإشارة إلى أن من بين القادة المستقيلين رئيس أركان الجيش إيسيك كوسانر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية.
 
ونقلت صحيفة "حرية" عن كوسانر قوله إنه لا يستطيع القيام بمهام منصبه لكونه لا يستطيع تحقيق مسؤوليته في الدفاع عن قيادة الجيش.
 
وكان أردوغان والرئيس التركي عبد الله غل قد اجتمعا اليوم، السبت، مع كوسانر لمناقشة الوضع الحالي. ومن المتوقع أن يجتمع المجلس العسكري الأعلى بعد أسبوعين لاختيار قادة جدد بدل القادة المستقيلين.
 
وذكر البيان أن قائد قوات الأمن الجنرال نجدت أوزال القائد الجديد للقوات البرية سيعين نائبا لرئيس هيئة الأركان. وقال أيضا ان اجتماعا مهما للمجلس العسكري الأعلى لتحديد الترقيات سيمضي قدما حسب المقرر يوم الاثنين.
 
تجدر الإشارة إلى أن التوتر بين قيادة الجيش والحكومة قد تعمقت مؤخرا على خلفية مواصلة محاكمة نحو 250 من ضباط الجيش بتهمة التآمر على الحكومة لإسقاطها في عملية أطلقت عليها "عملية المطرقة".
 
ويوجد بين حوالي 250 شخصية عسكرية حاليا في السجن 173 كانوا في الخدمة و77 متقاعدون. ومعظمهم محبوس بتهم تتعلق بالمطرقة.

التعليقات