أردوغان: تركيا تقطع تماما علاقاتها الاقتصادية والعسكرية مع إسرائيل

أعلن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان اليوم، الثلاثاء، أن تركيا تقطع بشكل تام علاقاتها الاقتصادية والعسكرية والصناعات الأمنية مع إسرائيل

أردوغان: تركيا تقطع تماما علاقاتها الاقتصادية والعسكرية مع إسرائيل
أعلن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان اليوم، الثلاثاء، أن تركيا تقطع بشكل تام علاقاتها الاقتصادية والعسكرية والصناعات الأمنية مع إسرائيل.
 
وفي حديثه مع مراسلين في أنقرة، قال أردوغان إن السفن الحربية التركية ستبحر بشكل متواتر أكثر في شرق البحر المتوسط، وأنه سيتم فرض المزيد من العقوبات على إسرائيل.
 
جاءت أقوال أردوغان هذه بعد أن نشرت وسائل إعلام تصريحات وزير التجارة التركي والتي جاء فيها أن العلاقات التجارية بين إسرائيل وتركيا لم تتضرر جراء الأزمة، وأنها ستستمر بالشكل المعتاد.
 
ونقلت التقارير الإسرائيلية النبأ مشيرة إلى أن أردوغان لا يزال يعمل على ترتيب زيارته إلى قطاع غزة خلال الأسبوع القادم بالرغم من تحفظات مصر التي تخشى خرق التفاهمات والاتفاقيات مع إسرائيل، بحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".
 
وأشارت في هذا السياق إلى تصريحات مصدر دبلوماسي تركي لصحيفة "حريت"، والتي جاء فيها أنه من غير المتوقع أن تخرج الزيارة إلى حيز التنفيذ، وذلك بسبب الخشية على أمن رئيس الحكومة.
 
وتأتي تصريحات أردوغان على خلفية تفاقم الأزمة في العلاقات مع إسرائيل في الأيام الأخيرة، مع نشر تقرير بالمر وإصرار إسرائيل على رفض تقديم الاعتذار لتركيا.
 
ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن تركيا تحاول جر إسرائيل إلى مواجهات دولية مكشوفة، كما حذرت جهات أخرى من أن الاقتصاد التركي سوف يتضرر في نهاية المطاف، باعتبار أن رجال الأعمال والسائحين الإسرائيليين لن يتوجهوا إلى تركيا.

التعليقات