قبيل خطابه؛ "الوكالة اليهودية لأوباما" تجري محادثات مع المنظمات اليهودية

أوباما طلب من ثلاثة مستشاريه المقربين، وجميعهم من اليهود، إيصال رسالة مفادها أن أوباما جيد لليهود وأن خطابه سيتضمن مواقفه الحقيقية المنحازة جدا لإسرائيل

قبيل خطابه؛
تحت عنوان "الكونغرس الصهيوني: الانتخابات الأمريكية تقترب، وأوباما يحول نظره إلى الناخبين اليهود"، كتبت "يديعوت أحرونوت" أن الرئيس الأمريكي، وقبل خطابه الداعم لإسرائيل، بعث بثلاثة من مستشاريه المقربين لإجراء محادثات مع قادة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، وذلك بهدف التأكد من أن رسالة "أوباما جيد لليهود" قد تم استيعابها بشكل جيد.
 
وفي التفاصيل أشارت إلى أنه قبل ساعات من خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة سعى أوباما إلى ضمان رضا الناخب اليهودي الأمريكي.
 
وجاء أن ثلاثة من مستشاريه، وجميعهم من اليهود، أجروا محادثات مع مؤيدي أوباما اليهود، ومع قادة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، وطلبوا منهم نشر رسالة مفادها أن أوباما سيلقي خطابا يعكس مواقفه الحقيقية، وأنه ما سيقوله "سيكون منحاز جدا لإسرائيل".
 
وعلم أن المستشارين الذين تم اختيارهم، والذين وصفتهم الصحيفة بأنهم "الوكالة اليهودية لأوباما"، هم آيرا فورمان وهو المسؤول عن العلاقة مع اليهود في طاقم الانتخابات الخاص بالرئيس، ودوبي فارسمان شولتس وهي رئيسة اللجنة الديمقراطية وعضو مجلس النواب، وروبرت فاكسلر وهو عضو مجلس النواب سابقا ويعتبر مقربا جدا من أوباما.
 
كما جاء أن المستشارين الثلاثة قالوا إن الجمهوريين يحرفون بشكل متعمد أقوال أوباما لعرضه على أنه رئيس سيء لإسرائيل.
 
وشدد ثلاثتهم على المديح الذي كاله نتانياهو وباراك للرئيس الأمريكي في هيئات دولية، وذكروا بأن أوباما لم يطلب أبدا من إسرائيل الانسحاب إلى حدود 67.
 
وقال ثلاثتهم إنهم يريدون نقل رسالة أوباما بشكل دقيق.

التعليقات