هل يقف الموساد الاسرائيلي وراء تفجير طهران؟

واوضح ريتشارد سيلفرشتاين المدون على مدونته "تيكون أولام"ان الموساد نفذ عملية بالتعاون مع المنظمة الايرانية المعارضة مجاهدي خلق.

هل يقف الموساد الاسرائيلي وراء تفجير طهران؟

وراء تنقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرنوت اليوم الاحد عن المدون الامريكي ريتشارد سيلفرشتاين أن الموساد الاسرائيلي يقف وراء عملية التفجير التي استهدفت مخزنا للصواريخ الايرانية بالامس
وبحسب المدون الامريكي فان تنفيذ الاتفجار جاء بالاعتماد على مصدر خبرة سياسية وعسكرية كبيرة أعطته إسرائيل إلى منظمة معارضة في ايران اعتمدت على معلومات من جندي سابق في حرس الثورة الايراني .
واوضح ريتشارد سيلفرشتاين المدون على مدونته "تيكون أولام"ان الموساد نفذ عملية بالتعاون مع المنظمة الايرانية المعارضة مجاهدي خلق.
وبحسب سيلفرستاين فان دوائر الاستخبارات الإسرائيلية تستخدام المجاهدين في التجسس حول عمل المنشآت النووية الايرانية كما انها قامت بتنفيذ اغتيالات لعلماء وساعدت في قصف المنشآت النووية العسكرية الحساسة.
واشار الى انها ليست المرة الاولى التي يقع فيها تفجير حيث وقع قبل أكثر من عام تفجير بقاعدة أخرى الحرس الثوري وقتل ما يقرب من 20 شخصا ".
يذكر أن المدون الأمريكي الإيراني المعارض ، يلعب دورا مهما في الكشف عن المنشآت العسكرية الحساسة.
وكانت صحيفة يديعوت احرنوت قد قالت صباح اليوم ان الانفجار الغامض الذي هز قاعدة للصواريخ الايرانية بالقرب من طهران, الانفجار واودى بحياة 27 شخصا من بينهم مسؤول رفيع المستوى في الحرس الثوري الايراني, قد لا يكون خطا وانما حادثة استهدفت الموقع الذي يعتقد انه مركزا للصواريخ الايرانية بعيدة المدى .
واوضحت الصحيفة رسميا وحتى الان لم يعرف لسبب المباشر للانفجار الذي وقع في قاعدة للصواريخ لكنها تساءلت عن سببه موضحة انه قد يكون قد وقع نتيجة خلل تقني وفني ادى الاى الانفجار ؟ ام جاء عقب عملية تفجير مقصودة موضحة ان جهات من المعارضة الايرانية تتحدث عن انفجار صواريخ شهاب 3 بعيدة المدى.
وكالات الانباء تحدثت عن اعمدة دخان قد تصاعدت في الافق عقب الانفجار كما وصل صدى الانفجارات الى اماكن بعيدة.
وقالت الصحيفة انه لا يعقل ان يقع هذا الكم الكبير من الحوادث في دولة قوية وفيها تقدم عسكري مشيرة الى ان جزء من هذه الحوادث قد يكون وقع نتيجة مهاجمة جهات معارضة في ايران لنظام الحكم الاسلامي المتشدد وربما تكون هذه الجهات ممولة من الدول الكثيرة المعادية لايران .
ويرى المحلل السياسي هاني المصري أن التصعيدات الاسرائيلية يجب ان تؤخذ على محمل الجدلأن امتلاك ايران للقوة النووية قد يشجع دولا عربية أخرى لامتلاك هذه القوة ويجعل اسرائيل تتراجع بوقتها ونفوذها ، لذا فان اسرائيل تحاول تشديد العقوبات على إيران ومنعها من استكمال برنامجها النووي .
وأضاف المصري في حديث له على شبكة فلسطين الاخبارية أن اسرائيل تحاول اشراك الولايات المتحدة واوربا بتوجيه
 

التعليقات