قائد القوات البحرية الايرانية: قادرون على صنع حاملة طائرات

نسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا"، إلى قائد القوة البحریة في الجیش الایراني، الأدمیرال حبیب الله سیاری، قوله إن إیران قادرة علی صنع حاملات الطائرات. لكنه أشار إلى أن اتخاذ إجراءات فی هذا الصدد لم یدخل ضمن أولویات برامج القوة البحریة الایرانیة في الوقت الراهن.

قائد القوات البحرية الايرانية: قادرون على صنع حاملة طائرات

 

 حبیب الله سیاري، قائد القوة البحرية في الجيش الايراني -

نسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا"، إلى قائد القوة البحریة في الجیش الایراني، الأدمیرال حبیب الله سیاری، قوله إن إیران قادرة علی صنع حاملات الطائرات.

لكنه أشار إلى أن اتخاذ إجراءات فی هذا الصدد لم یدخل ضمن أولویات برامج القوة البحریة الایرانیة في الوقت الراهن.

و قال إن القوة البحریة قادرة حالیا علی صنع كافة المعدات التي تحتاجها، وإن البحریة الایرانیة قادرة أیضا علی التواجد لفترات طویلة في المیاه الدولیة.

وقال: لقد كانت البحریة الایرانیة تقوم قبل عامین بإرسال سفنها في مهمات تستغرق 15 یوما في میاه الخلیج و بحر عمان، إلا أنها تقوم حالیا بإرسال سفنها الحربیة في مهمات بعیدة، تستغرق ثلاثة أشهر.

وأشار سیاري إلی القرار الذي اتخذته البحریة الایرانیة بشأن توسیع نشاطاتها فی المیاه الدولیة، وقال: "یقوم سلاح البحر الایرانی حالیا بمهمات في خلیج، عدن و شمال المحیط الهندي، و البحر الـبیض المتوسط، حیث أرسلت البحریة الایرانیة مؤخرا أسطولا یضم المدمرة <جماران> إلی المیاه الدولیة".

وأضاف أن القوانین الدولیة تجیز للقوة البحریة في الجیش الایراني التواجد في المیاه الحرة، "ولو قامت أي جهة بتهدید الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، فإننا سنرد بالمقابل علی هذا التهدید."

التعليقات