إيران تعرض 4 طائرات إسرائيلية بدون طيار

الطائرات الإسرائيلية تم إسقاطها في شرق إيران، وستعرض إلى جانب 3 طائرات أمريكية أخرى * إيران تؤكد أنها ستقوم بدراسة الطائرة الأمريكية التي تم إسقاطها مؤخرا

إيران تعرض 4 طائرات إسرائيلية بدون طيار
كتبت صحيفة "طهران تايمز"، يوم أمس الأربعاء، أن أربع طائرات إسرائيلية بدون طيار سيتم عرضها في معرض في إيران، إلى جانب ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم تحديد موعد العرض، إلا أنها كتبت أنه سيكون بإمكان وسائل الإعلام الحلية والسفراء الأجانب مشاهدتها.
 
ونقلت عن مصدر إيراني قوله إن الطائرات الإسرائيلية الأربع تم ضبطها بعد أن اخترقت الأجواء الإيرانية من الحدود الشرقية، كما أن الطائرات الأمريكية ضبطت في الشمال والجنوب.
 
يذكر أنه في مطلع العام الحالي أعلن ضابط كبير في حرس الثورة الإيرانية أن قواته تمكنت من إسقاط طائرتي تجسس في الخليج العربي، بيد أنه لم يشر إلى الجهة التي تتبه لها هذه الطائرات.
 
يذكر أيضا أن إيران عرضت الأسبوع الماضي طائرة تجسس امريكية متطورة تم إسقاطها في شرق البلاد. وقالت إنه تنوي دراستها واستخلاص المعلومات التكنولوجية منها.
 
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طالب إيران بإعادة الطائرة، إلا أن الأخيرة أوضحت أنها لن تفعل ذلك.
 
وكان قد أشارت تقارير إلى أن روسيا والصين طلبتا من إيران السماح لخبراء بدراسة الطائرة، وأن مسؤولا إيرانيا توجه إلى موسكو لإجراء محادثات بهذا الشأن.

التعليقات